هتشتريه حتى لو بمليون جنيه.. الفلفل الأسود كنز ملوش مثيل في مطبخك.. يقيك من هذه الأمراض المزمنة

يتميز الفلفل الأسود بأنه من أصناف البهارات التي تتميز بطعم نفاذ وقوي جدا، كما أنه يشتمل على الكثير من الفوائد الصحية الممتازة على الرغم من صغر جزيئاته، حيث تصرح الدكتورة نهلة عبدالوهاب أخصائي البكتريا والمناعة ورئيس قسم التغذية الحيوية لدى مستشفى جامعة القاهرة إن بهار الفلفل الأسود من أنواع التوابل المتميزة التي تقوي من صحة الجهاز المناعي في جسم الانسان، كما أن رشة واحدة منه عند تجهيز الطعام تفعل العديد من المعجزات الربانية لصحة الانسان.

فوائد الفلفل الأسود على صحة الإنسان

وأوضحت أيضا أن توابل الفلفل الأسود تساعد في تقوية عملية الهضم من خلال رفع إفرازات العصارة الهضمية، وهذا يساعد على هضم الطعام بصورة فعالة، كما أنه يخفض من الانتفاخ والغازات.

كما أنها أشارت على أن الفلفل الأسود يكون غني جدا بمضادات الأكسدة وبدوره يساهم في حماية جميع الخلايا من حدوث أي تلف ينتج من الجذور الحرة التي بدورها تسبب مرض السرطان؛ كما أنه يخفض من معدل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، وكذلك مرض القلب والسكر والسرطان أيضا، وغيرها من الأمراض الخادة الأخرى.

بجانب أن الفلفل الأسود يستعمل كمضاد قوي وفعال جدا للالتهاب، بجانب أنه يعالج التهاب المفاصل والعضلات بشكل قوي.

كما أنه ثبت علميا أن تناول كمية الفلفل الأسود بجانب الأطعمة الأخرى يقوي من امتصاص العناصر الغذائية الرئيسية مثل الفيتامينات B و C ، وكذلك السيلينيوم.

كما  يساعد أيضا الفلفل الأسود في التحكم في الوزن بواسطة زيادة معدل الأيض وتقوية تكسير الدهون في الجسم، حيث ثبت أن بيبيرين يقوي من توليد الحرارة.

من الممكن أيضا أن يساهم في تأثير زيادة درجة حرارة الفلفل الأسود في تقليل أعراض الجهاز التنفسي كالسعال واحتقان الحلق والتهاب الجيوب الأنفية.