شجرة حقيقية ينمو عليها الذهب إذا عثرت عليها فهي كنز .. شجرة أغرب من الخيال ظهرت في هذا البلد

يعتبر التنقيب عن المعدن الأصفر من الأمور الشاقة الصعبة، ولكن داخل أستراليا يعتبر من أسهل الأمور، حيث تم الكشف عن الشجرة تلاحظ بين غصونها وأوراقها المعدن الأصفر.

صورة توضيحيه فقط

شجرة ينمو عليها الذهب

قامت مجلة اي اف ال ساينس بنشر قصة تلك الشجرة  حيث لا تحتاج أحد ليجمع الذهب فجذورها مليئة بالمعدن الأصفر، وتم وصفها بشعار المعدن الأصفر يترعرع داخل أستراليا على الأشجار.

أوضحت تلك الدراسة أنه تم الكشف عن أوراق المعدن الأصفر فوق أشجار الأوكالبتوس لقدرتها على انتقال جزيئات المعدن الأصفر للمجهرية الصغيرة من الرواسب المرتفعة وذلك يرجع لجذورها الطويلة التي تمتد على عمق أربعين مترًا داخل الأرض للكشف عن الماء في مكان قاحل.


قصة نمو الذهب على الشجرة

لم يتواجد الذهب فوق أشجار أستراليا حتى 2013م، بينما في ذلك العام قدمت للعالم دراسة أشجار أستراليا الذهبية أثناء دراسة النباتات واستغلال عينات منها للبحث عن المعادن.

في فترة، كان يظن أن العثور على الذهب داخل عينات النباتات مرتبط بتلوث السطح عن أخذه من البيئة، لكن دراستهم أوضحت أنه يمكن أن يركب “Au” بصفة خاصة تزيد عن جذور أشجار الأوكالبتوس حتى السطح.

وحين أعطى العلماء الدراسة قبل عشرة سنين، قاموا بوصف الاكتشاف على أشجار الأوكالبتوس دليل على العثور عن كنز مليئ بالذهب، وأكملت الدراسة للكشف عليها فاتجهوا إلى غرب أستراليا شمال كالجورلي Freddo Gold Prospect.

شركات تجني الذهب من الأشجار

وباقي الوصف أن فوق قمة الطبقة الذهبية الكبيرة تقع أشجار الأوكالبتوس العملاقة التي أوضحت أوراقها وأغصانها عن مشتمل مرتفع بصفة ملحوظة من Au (كود العنصر الكيميائي للمعدن الأصفر).

للتحقق من مواد الذهب المتجه من الجذور حتى الورق أثناء سحب الماء، وقاموا العلماء بعمل تجربة خلال إضافة أشجار داخل أواني رملية مغلفة بالمعدن الأصفر، وأوضح الفحص المجهري الحاسوبي عن جسيمات الذهب داخل أوراقهم.

تم عثور إحدى شركات Au داخل جنوب أستراليا 2019 بعد إفصاح محبي الطبيعة، أشار أنهم باحثين عن المعدن الأصفر داخل الأشجار وتم إيجادها مختبئة داخل أعماق واسعة أسفل السطح، وكشفوا على الذهب بقيمة 3.4 جرام