“معقول اللي حصل ده”.. مضيفة طيران تثير الجدل بالمملكة بما كشفته عن ما يحدث على متن طائرات الخطوط الجوية السعودية.. مش هتصدق قالت ايه ؟!!!

كشفت إحدى مضيفات الطيران التابعة لشركة الخطوط الجوية السعودية عن عدة تفاصيل مقلقة عما يحدث على متن الطائرات، وأكدت أن الأوضاع ليست كما يتصوره المسافرون داخل الطائرة فهناك عدة مشكلات تؤثر على راحة الركاب وسلامتهم، فإن أحد النقاط التي سلطت الضوء عليها هو الظروف الصحية المتبعة في أمن وسلامة الركاب، حيث تعاني بعض الطائرات من نقص الصيانة الدورية وهذا يشكل ناقوس الخطر على سلامة المسافرين.

الظروف الصحية ومشاكل الطعام والشراب 

كشفت مضيفة الطيران نقص عمليات الصيانة الدورية التي تجرى على الطائرات قبل انطلاق الرحلة، وهذا الأمر يؤثر على أنظمة التهوية وجودة الهواء مما قد يسبب ذلك لاختناق المسافرين، بالإضافة إلى انتشار العدوى وخاصة الأمراض التنفسية التي تعتبر الأكثر شيوعا وهذا يشكل مصدر قلق كبير للركاب، وتطرقت المضيفة أيضا إلى مشكلات الطعام والشراب حيث كشفت أن عملية تخزين الطعام على متن الطائرة يتم بشكل غير صحي وهذا قد يؤدي إلى الإصابة بالتسمم الغذائي، كما أشارت إلى أن خدمة العملاء داخل الطائرة أمامها تحديات كبيرة حيث يتعذر عليهم تقديم الرعاية اللازمة لكل المسافرين بسبب قلة عدد الموظفين مع زيادة الخدمات وضغوط العمل.

دور الخطوط الجوية السعودية 

أثارت تصريحات مضيفة الطيران الجدل وتسلط الضوء حول ضرورة إقامة تحقيقات عاجلة بواسطة الجهات المختصة لتحسين معايير الأمن والسلامة بالخطوط السعودية، كما يجب على الشركة التدخل بأسرع وقت لمعالجة هذه المشكلات لضمان راحة الركاب من جهة والحفاظ على سمعتها من جهة أخرى، حيث إن هذا النوع من المشكلات قد يؤثر بشكل كبير على مستقبل الشركة ولهذا يجب التعامل معها بحرص وبفعالية أكبر لاستعادة ثقة العملاء من جديد.