مش هتصدق بتعمل اى وأنت نايم.. 4 أشياء غريبة تحدث لك وأنت نائم دون أن تدري.. لن تصدق

النوم حدثا طبيعيا يحدث لجميع البشر ويكون رده فعل طبيعيه للجسم ،ولكن فى بعض الأوقات يحدث اشياء غريبه اثناء النوم وتكون رده فعل غير متوقعه للجسم ولا يكون لها تفسيرمنطقى، ولكن بعض القيام بالعديد من البحوث والدراسات تم العثور على تفسير مفصل لكل فعل يحدث للجسم اثناء النوم، لنتعرف معًا على التفسيرات العلميه لكل منها.

تفسير الشعور بالسقوط اثناء النوم 

فى بعض الأحيان قد يشعر النائم انه يسقط من فوق مكان مرتفع وبعدها يفيق منها وجسمه ينتفض وتمسى هذة الحابه م بإسم النفضة التنويمية، وتحدث للعديد من الأشخاص وربما مرات عديد لنفس الشخص وهي رده فعل طبيعيه للجسم تحدث له فى حاله كان الجسم فى حاله من عدم إلاحساس اثناء الحلم وعند بدء السقوط يشعر الجسم بالخوف ويقوم بالانتفاض سريعًا وأثناء الارتعاشات التنويمية، قد تشعر أنك تسقط من ارتفاع أو قمة عالية .

أسباب السقوط

قام  الدكتور وينتر بتفسير ما يحدث معبرا انه يكون فى الغالب يحدث هذا عند الإرهاق، أو الحرمان من النوم لفتره طويلة، وعند الضغط،ويدخل لدماغك بشكل عدوانى ،ولكن الجسم لم يلحق باخد رده الفعل الطبيعة، فينتج عنها الشعور بالانتفاض.

المشي أثناء النوم

 يعانى بعض الاشخاص من مشكله اثناء النوم وهو المشي أثناء النوم، وهذا يعد من اخطر المشاكل التى قد تواجهه الشخص اثناء النوم، لانه قد تعرض نفسك للخطاء فقد تجعلك تصطدم بشئ ضار، أو تجعلك تغادر منزلك ، أو القيادة ليلآ .

ويقول الدكتور وينتر  فى حالة السير أثناء النوم ،فأنك تخرج بالقدر الكافي لجسمك وليس بالقدر الكافي لعقلك ولهذا صعوبة تذكر شي من الخروج ليلآ.

التحدث أثناء النوم:

وفقًا للأكاديمية الأمريكية لطب النوم،يوجد 5% من البالغين يتحدثون خلال النوم، ويستمر التحدث أثناء النوم 30 ثانيه تقريبا. 

ويقول الدكتور وينتر:”ويكون هذا عند النوم العميق بعد الساعة الأولى أو الثانية من النوم .