“هتغيري الأنبوبة مرة كل شهرين” .. ضعي كيس ملح على أنبوبة البوتجاز وشاهدي ماذا يحدث !! .. لو جربتيها مرة هتعمليها علطول!!!

عادة ما يتم إستخدام إسطوانة الغاز لتشغيل البوتاجاز والأفران ولكن عادة ما تفرغ هذه الاسطوانات سريعاً مما يعرض ربة المنزل لمشاكل كثيرة أثناء الطهي، وتزايد بحث العديد من النساء عن بعض الحلول التي يمكن من خلالها حل هذه المشكلة، والمحافظة على إسطوانة الغاز لفترة طويلة دون أن تفرغ، وذلك عن طريق وضع كيس من الملح على هذه الإسطوانة، وتعد هذه الطريقة من الطرق الفعالة للمحافظة على إسطوانة الغاز لفترة طويلة وذلك لإرتفاع أسعار الاسطوانات بشكل ملحوظ، تابعوا معنا لمعرفة المزيد.

كيفية إستخدام كيس من الملح على إسطوانة الغاز

يمكن إستخدام كيس من الملح ووضعه على إسطوانة الغاز حتى يتم ترشيد إستهلاك الغاز لأكبر فترة ممكنة،  حيث أثبت أنه عندما يتم وضع كيس من الملح على إسطوانة الغاز وذلك بأوقات رفع الإستهلاك وخاصة في فصل الشتاء، ويمكن ترشيد الإستهلاك من خلال إتباع  الخطوات التالية:

  • يتم وضع كيس من الملح ويكون محكم الغلق وذلك لإن حبات الملح قد تتسبب في تآكل معدن   الاسطوانة.
  • ويتم ترك كيس الملح على الأنبوبة، دون فتحه حتى لو كانت الإسطوانة مفتوحة أو مغلقة.

كيفية المحافظة على الإسطوانة من النفاذ 

يمكن إتباع بعض الوسائل التالية لترشيد إستهلاك الغاز الموجود في الأسطوانة، لجعل الإسطوانة معك لأطول فترة ممكنة ومن هذه الوسائل ما يلي :

  • يلزم غلق الاسطوانة في حالة عدم إستخدامك البوتاجاز.
  • يتم ضبط مستوى الاشتعال بالبوتجاز حيث كلما تم رفع درجة ومستوى الاشتعال كلما تسبب في إستهلاك كمية أكبر من الغاز، مما يؤدي إلى فقد الغاز بشكل أسرع.
  • يتم التأكد من نقاء عيون البوتجاز، والتأكد من حلو العيون من الراسب حيث يتسبب ذلك في زيادة الاستهلاك والنفاذ السريع.