القبض طبيب مزيف حاصل على الشهادة الإبتدائية وفنان شهير من مرضاه

طبيب مزيف , القت أجهزة الأمن في محافظة الغربية القبض على شخص عاطل عن العمل لانتحاله صفة دكتور لمدة عامين ، حيث أسس مركزًا طبيًا وأجرى العديد من العمليات الجراحية دون أن يكون مؤهلاً لذلك .

تم اقتياده إلى ديوان مركز شرطة سمنود بتهمة الاحتيال على المواطنين والتسبب في إصابات خطيرة للبعض .

 

طبيب-مزيف-يدير-مركزًا-طبيًا-ويحتال-على-المرضى

طبيب مزيف يدير مركزًا طبيًا ويحتال على المرضى

كشفت التحقيقات أن المتهم قام بإنشاء مركز طبي في إحدى قرى مركز سمنود ، حيث استغل عدم إدراجه في نقابة الأطباء وانتحل صفة دكتور متخصص في العلاج بالإبر الصينية .

نجح في جذب المرضى من مختلف المحافظات لعلاجهم بطرق غير قانونية ، متسببًا في تدهور حالاتهم الصحية .

 

klabshaat

وتبين أن هذا الشخص حاصل فقط على الشهادة الابتدائية و لم يحصل على أي مؤهل طبي ، بل سافر إلى الصين لاستيراد الإبر الصينية والوصفات العلاجية ليستغلها في خداع المرضى وإيهامهم بقدرته على علاجهم .

 

بلاغات ضد طبيب مزيف والتحقيقات مستمرة
بلاغات ضد طبيب مزيف والتحقيقات مستمرة

بلاغات ضد طبيب مزيف والتحقيقات مستمرة

بعد تقديم العديد من البلاغات من المرضى المتضررين إلى نقابة الأطباء بالغربية ، تبين أن المتهم غير مسجل في جداول النقابة .

قامت النقابة بالتوجه للمحامي العام لنيابات شرق طنطا ، الذي أمر بتشكيل فريق تحقيق للاستماع إلى أقوال الضحايا واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

من بين المتضررين ، مريض يبلغ من العمر 58 عامًا ، اتهم المتهم بتسببه في بتر جزء من أصابعه بعد أن قدم له علاجًا دوائيًا مزيفًا .

كما استغل المتهم منصات التواصل الاجتماعي للترويج لمركزه المزيف، وجنى أموالًا طائلة من المرضى الذين كانوا يعتقدون أنه خبير في العلاج بالأعشاب والإبر الصينية .