“صدمة كبيرة لعشاق المانجة” .. خبير تغذية يحذر من تناول المانجو بهذه الطريقة شاهد كيف تصبح المانجة سبب هلاكنا ونحن لا نعلم !!!

تعد المانجو واحدة من أبرز الفاكهة التي يفضلها الكثير منا وحيب تناولها بكثرة حيث تعتبر من ألذ فواكه فصل الصيف، ويقوم الكثير منا بتناول  المانجو بشراهة وبكميات هائلة، ويمكن تناولها كثمرة او تحضير عصائر منها او عمل الايس كريم، ولكن قام أحد خبراء التغذية بتحذير كافة محبي المانجو من تناولها في وقت معين فهي ليست ضارة إلا عند تناولها في أوقات معينة، وفي مقال اليوم سنوضح هذه الأوقات بالتفصيل وما أضرار تناولها في مثل تلك الأوقات.

ما هي الأوقات الغير محببة تناول المانجو بها؟

 

طبقا لما قاله السيد الدكتور أحمد مجدي عبدالقادر وهو خبير تغذية بأن تناول المانجو بكثرة غير ضار ولكن يضر عند تناولها بأوقات معينة، حيث حذر من تناولها في أوقات الصباح على معدة فارغة ففي هذا الحالة سيؤدي إلى إرتفاع نسبة السكر بالدم، كما سيؤدي إلى إرتفاع نسبة الشعور بالجوع مما يساهم في زيادة الوزن ، كما أن تناول عصير المانجو وذلك بعد القيام بأي نشاط بدني أو رياضي قد يترتب إلى حد الجسم بالكثير من السعرات الحرارية والتي قد تم فقدانها خلال التمرين لذا فلا يكون للتمرين أي وجود.

أضرار تناول المانجو في الليل

من الجدير بالذكر أنه قد يترتب على تناول المانجو في ساعات متأخرة من الليل أو قبل النوم مباشرة إلي بعض الأضرار الصحية منها ما يلي:

  • أولا يحدث ارتفاع كبير وسريع في مستويات السكر بالدم.
  • ثانيا ارتفاع نسبة الألياف في جسم الإنسان مما يترتب عليه مشاكل بالجهاز الهضمي وانتفاخات.