لو أنت عندك القولون أوعي تأكل منها!.. تحذيرات جديدة من دكاترة التغذية حول تأثير تناول الفول بالبيض على أصحاب التهابات القولون.. تعرف عليها!!

يعتبر البيض من الأكلات اللذيذة والتي تحتوي على قيمة غذائية عالية من الفيتامينات والمعادن المغذية للجسم وأيضًا يمكنك تحضيره من خلال العديد من الطرق ومن أبرزها البيض المسلوق الذب يعشق تناوله الأطفال، كما أن الفول المدمس من أكثر الأكلات الشعبية الموجودة منذ قديم الزمان والتي تحتوي على نسبة من البروتين والكربوهيدرات بصورة عالية كما أنه يتم اعتباره طبق أساسي من أطباق الإفطار للعديد من الفئات وخاصة الفئات محدودة الدخل، بالرغم من القيمة الغذائية الكبيرة لكل منهم إلا أنه لا ينصح بتناول البيض المسلوق مع الفول المدمس لتقليل العديد من المخاطر التي ربما أن تحدث ويمكنك التعرف على كل هذا من خلال استكمال هذا المقال.

تأثير تناول البيض المسلوق مع الفول

هناك العديد من التأثيرات الغير مرغوب في حدوثها والتي تحدث نتيجة من هذا التناول الغير صحي بالمرة ويمكنك التعرف عليها كالتالي:

  • يعمل تناول البيض مع الفول على زيادة أعراض التهابات القولون العصبي وهذا لأنه هذه الأطعمة تحتوي على نسبة كبيرة من البروتين والدهون التي تصيب الإنسان بزيادة ألم القولون وهذا تبعا للعديد من الدراسات ولذلك ينصح بتقليل تناول البيض مع الفول لحماية الجهاز الهضمي من المشاكل.
  • بعض الأشخاص من الممكن أن يصابوا بحساسية ناتجة من تناول هذه الأكلات معا وتظهر الأعراض على هيئة إسهال وانتفاخات وغازات عديدة.