محدش هيعرف رقمك.. واتساب يكشف عن ميزة جديدة غير مسبوقة| وهذه طريقة التفعيل

كشف تطبيق واتساب عن ميزة جديدة تهدف إلى تعزيز خصوصية المستخدمين في الفترة المقبلة، وهذا بعدما بدأ في تجربة خاصية استخدام “اسم تعريفي” مع دعم PIN للتحديث المستقبلي للتطبيق، حيث سيكون من حق المستخدم إخفاء رقم هاتفه عن الآخرين، وجعلهم قادرين على الوصول إلى اسمه التعريفي فقط، في أمر يشبه إلى حد كبير ما يحدث في تطبيق تليجرام.

ميزة جديدة من واتساب

قال موقع “WABetaInfo” المعروف بمتابعة تحديثات واتس آب، بأن الميزة الجديدة ستعطي المستخدمين الحرية الكاملة في استبدال أرقام هواتفهم واختيار اسم فريد بدلًا منها، وهو الأمر الذي يزيد من الخصوصية بشكل كبير داخل التطبيق.

تطبيق واتساب
تطبيق واتساب

وبحسب ما أكده بعض مطوري التطبيق، فإن هذه الميزة يتم اختبارها في الوقت الحالي، وباتت متاحة عبر الإصدار التجريبي والذي جاء تحت اسم “WhatsApp Android 2.24.18.2″، ولكنها لا زالت في طور التجربة، ولهذا فلن تكون متاحة أمام كل مستخدمي الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد، وربما سيكون عليهم الانتظار لبعض الوقت.

مزايا جديدة لمستخدمي واتساب

يتوقع الكثير من خبراء التكنولوجيا، بأن تتسبب هذه الميزة في ثورة كبيرة داخل تطبيق واتساب، وستحصل على استحسان وإعجاب قطاع كبير من المستخدمين، الذين أصبحوا قادرين الآن عى إدارة تجربة الخصوصية الخاصة بهم بشكل أفضل من أي وقت مضى.

ولن تكون تلك هي الميزة الوحيدة التي يعمل عليها واتساب في الوقت الحالي، وسيكون هناك عدة مزايا جديدة متاحة في التحديثات المقبلة بهدف تحسين تجربة المستخدم.