اتحداكي لو حد غيري قالك عليها..!! حيل منزليه ذكيه لا يعرفها الكثيرون كوني أول من يعرفهم وخليكي ست بيت لهلوبه؟!

ترتيب وتنظيف المنزل يحتاجان إلى وقت وجهد طويل، مما قد يسبب مشكلات بين الزوجين، وأحياناً يؤدي إلى تكاليف مالية مرتفعة ومع ذلك، هناك خطوات سهلة وبسيطة يمكن أن تساعد في المحافظة على نظافة وترتيب المنزل لفترة أطول.

خطوات تساعدك في أعمالك المنزلية

أولاً، غسيل الأطباق يتطلب وقت طويل لعمله حتى مع وجود غسالة الأطباق، لكن لجعل العملية أسهل، يمكنك ملء وعاء بماء ساخن ووضع الأدوات المستخدمة في الطهي فيه لإزالة الدهون بسرعة هذه الخطوة تساعد على تسريع عملية وضعها داخل غسالة الأطباق.

فصل الملابس

من الخطوات التي تسهم في تسريع عملية فرز الملابس قبل وضعها في الغسالة هي استخدام سلتين، واحدة للألوان الفاتحة وأخرى للألوان الداكنة، فهذا الأمر يوفر الوقت أثناء غسل الملابس.

تنظيف المرحاض

من الخطوات التي تضمن بقاء المرحاض نظيفًا دائمًا هي تقسيم عملية التنظيف إلى أيام معينة، حيث يتم تخصيص يوم لتنظيف المرايا، ويوم آخر لتنظيف الحوض، ثم يوم لتنظيف المرحاض وبهذه الطريقة، تصبح عملية التنظيف سهلة ولا تستغرق وقتًا طويلاً.

المكنسة الكهربائية

من الأساليب الفعالة وضع قطن مبلل بالزيوت العطرية داخل علبة الغبار الخاصة بالمكنسة هذه الطريقة تساعد على نشر رائحة عطرة في المكان الذي يتم تنظيفه، كما أن الفتات والتراب يلتصقان بالزيت بسهولة، مما يجعل عملية الكنس سهلة وسريعة.

التسوق

من أكثر الأعمال المنزلية استهلاكًا للوقت هو التسوق، خاصة إذا كان غير مرتب للمنتجات الغذائية أو غيرها من الأمور التي تنوي شرائها ولكن لتسهيل عملية التسوق، يُفضل أن تحدد وتكتب ما تحتاجه مسبقًا وإذا كانت خدمات التوصيل متاحة، استغلها لأنها ستوفر لك الكثير من الوقت.