اخلطي الملح مع الخل ‼ وارتاحي من أكبر مشكلات بتواجهك.. أفكار منزليه لأول مره هتشوفيها؟ لو عرفتم السر لفعلتم ذلك الشيء يوميا!!

يمكن تحقيق العديد من الفوائد من خلال وضع كمية صغيرة من الملح داخل الثلاجة، وهذا ما سنستعرضه بتفصيل في هذا المقال فقد أظهرت العديد من التجارب التي جربتها السيدات وربات البيوت أن وجود الملح في الثلاجة يمكن أن يحقق فوائد عديدة، والتي سنتعرف عليها من خلال هذا التقرير الملح هو مادة متوفرة دائماً في المنزل، ويساعد في حل العديد من المشكلات المرتبطة بالروائح الكريهة في الثلاجة ويجعل عملية تنظيفها أسهل.

طريقة استخدام الملح في الثلاجة

  • أولاً يمكنكِ تنظيف ثلاجاتكِ وإزالة أي عبوات طعام فاسد أو منتهية الصلاحية، ثم استخدمي كمية من الملح في كوب مناسب.
  • يمكنكِ استخدام كوب فوق وعاء مناسب، ثم وضعه في الثلاجة على الرف السفلي.
  • يمكنك كل أسبوع تغيير الوعاء وإضافة كمية جديدة من الملح، مما يساعد على تجديد رائحة ثلاجتك، ويجعلها نظيفة دائماً وخالية من أي روائح غير مرغوب فيها.
  • يمكن استخدام الملح أيضاً كمنظف ومعقم لثلاجتك من خلال تحضير محلول ملحي ورشه داخل الثلاجة، مما يساعد في إزالة الرواسب أو البقع من رفوف الثلاجة بسرعة.
  • ثم بعد ذلك، استخدمي فوطة نظيفة ومعقمة لمسح الرفوف.

الملح والليمون لتنظيف الثلاجة

يمكنك استخدام خليط من الملح والليمون والماء لمنع ظهور الروائح الكريهة في الثلاجة. تعتبر هذه التركيبة الطبيعية البسيطة من أفضل المعقمات للثلاجة، حيث تساعد في إزالة التراكمات الثلجية وتنظيف الفريزر، ويمكنك كذلك مسح رفوف الثلاجة بها بشكل جيد.