25 قرش.. قرار عاجل بشأن سعر رغيف الخبز السياحي والتطبيق خلال أيام

كشف محمد عبد الجواد سكرتير  عام الشعبة العامة للمخابز في الاتحاد العام للغرف التجارية، أن اللجنة العليا المعنية بمتابعة أسعار الخبز التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، ستنعقد خلال أيام قليلة، لمناقشة قرار تحريك سعر رغيف الخبز السياحي في المخابز السياحية، حيث يتوقع تخفيض السعر بنحو 25 قرشًا لرغيف الخبز من وزن 80 جرامًا.

تخفيض سعر رغيف الخبز السياحي 25 قرشًا خلال أيام

وأضاف سكرتير عام الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية في تصريحات تليفزيونية، إن سيتم تخفيض  سعر رغيف الخبز السياحي وزن 80 جرامًا 150 قرشًا، ليصل سعره إلى 125 قرشًا بنفس الوزن، في حين لن يتم المساس بحجم أو سعر الرغيف المدعم وزن 90 جراما الذي يباع بـ 20 قرشا، مضيفا “نطمئن المواطنين بأنه بالنسبة للمخابز المدعمة التي تتيح رغيف العيش وزن 90 جرامًا بـ20 قرشًا لن يتم المساس به”.

وأوضح عبد الجواد، أن السبب في تخفيض سعر رغيف الخبز السياحي يعود لتراجع سعر القمح والدقيق في الأسواق، حيث انخفض سعر الطن بقيمة 200 جنيه دفعة واحدة، مشيرا إلى  أن مبادرة وزير التموين ببيع الخبز السياحي حجم 80 جرامًا بسعر 150 قرشًا وحجم 40 جرامًا بسعر 75 قرشًا، سارية المفعول ولم تتأثر برفع أسعار السولار الأخير.

وقال سكرتير  عام الشعبة العامة للمخابز في الاتحاد العام للغرف التجارية، أنه سيتم الإعلان عن تخفيض سعر رغيف الخبز السياحي 25 قرشا خلال الأسبوع المقبل رسميا.

 موعد زيادة سعر رغيف الخبز السياحي

وكان عبد الله غراب، رئيس شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية قد علق في تصريحات سابقة عن موعد زيادة سعر رغيف الخبز السياحي، بقوله: “أخشى ما يقال بشأن زيادة أسعار شرائح الكهرباء في الفترة المقبلة، فنحن لا نعرف نسبة الزيادة حتى الآن بالتحديد، وسنرى مقدار الزيادة ونحاول وضع المعالجات الخاصة لها”.

وأضاف رئيس شعبة المخابز في تصريحات تلفزيونية: “الزيادات الطارئة تمتصها الدولة لأنها من تتحمل المسؤولية، وبالتأكيد سيكون هناك تغييرا في سعر الخبز السياحي مع زيادة أسعار شرائح الكهرباء، وننتظر لنرى مقدار الزيادة في الكهرباء؛ ثم يتم تحديد قيمة زيادة سعر رغيف الخبز السياحي وفقًا لذلك”.