«خلي بالك تكون واحد منهم».. توقف خدمات الواتساب نهائيًا على هذه الأجهزة بعد التحديث | في هذا الموعد

تشير تقارير CanalTech إلى أن حوالي 35 طرازًا من شركات معروفة مثل سامسونج وموتورولا وهواوي وسوني وإل جي وأبل لن تتلقى تحديثات واتساب وتصحيحات الأمان بعد الآن. تهدف هذه التغييرات إلى تحسين أداء التطبيق وأمانه، ولكنها تعني أيضًا أن بعض المستخدمين سيضطرون إلى ترقية أجهزتهم لمواصلة استخدام واتساب.

قائمة الهواتف الذكية التي ستفقد دعم واتساب

على سبيل المثال، سيحتاج مستخدمو سامسونج الذين يمتلكون Galaxy Note 3 أو Galaxy S3 Mini أو Galaxy S4 Mini إلى إيجاد بديل. تشمل القائمة أيضًا أجهزة Motorola مثل Moto G و Moto X، وأجهزة Apple مثل iPhone 6 و iPhone SE.

متطلبات واتساب الجديدة

لتجنب المشاكل المحتملة، وضع واتساب متطلبات جديدة لدعم أجهزة آيفون التي تعمل بنظام أندرويد 5.0 أو أحدث ونظام iOS 12 أو أحدث، لن تتلقى الطرازات السابقة تحديثات مهمة وقد تتعرض لمخاطر أمنية، إن استخدام واتساب على جهاز غير مدعوم لا يحد من إمكانية وصولك إلى الميزات الجديدة فحسب، بل يعرضك أيضًا لمخاطر أمنية كبيرة. ستضمن لك الترقية إلى جهاز حديث أن تكون رسائلك ومكالماتك وبياناتك آمنة وأن تتمكن من الوصول إلى جميع الميزات الجديدة للتطبيق.

خاصيات جديدة في الواتساب

– تمت إضافة الرموز التعبيرية لردود الفعل إلى واتساب، مما يسمح للمستخدمين بمشاركة ردود الفعل بسرعة دون إغراق المحادثة برسائل جديدة.

– وظيفة المسح لمسؤولي المجموعات: يمكن لمسؤولي المجموعات حذف الرسائل التي تنطوي على مشاكل من جميع المحادثات.

– مشاركة الملفات: تمت زيادة سعة مشاركة الملفات إلى 2 جيجابايت، مما يسهل التعاون في المشاريع.

– دعم المكالمات الكبيرة : يمكن إجراء ما يصل إلى 32 مكالمة صوتية بنقرة واحدة.