المخابز تزف بشرى سارة للمواطنين انخفاض سعر العيش السياحي

المخابز , أعلن محمد عبدالجواد ، سكرتير عام الشعبة العامة في الاتحاد العام للغرف التجارية ، أن انخفاض أسعار طن القمح والدقيق بنحو 200 جنيه سوف يساهم بشكل مباشر في تخفيض أسعار الخبز السياحي .

هذا الانخفاض في الأسعار يمثل بشرى سارة للمواطنين ، خاصة مع استقرار أسعار الوقود وتكاليف الإنتاج .

 

شعبة-المخابز-تعلن-عن-مبادرة

شعبة المخابز تعلن عن مبادرة لتخفيض سعر الخبز السياحي

في مداخلة هاتفية على برنامج ” الساعة 6″ على قناة الحياة ، أشار عبدالجواد إلى أن مبادرة وزير التموين ببيع الخبز السياحي لم تتأثر بزيادة أسعار السولار الأخيرة .

المبادرة تشمل بيع الخبز بحجم 80 جرامًا بسعر 150 قرشًا ، و40 جرامًا بسعر 75 قرشًا .

و مع هذا الانخفاض في أسعار الدقيق ، سوف يتم تخفيض سعر رغيف الخبز السياحي بحجم 80 جرامًا من 150 قرشًا إلى 125 قرشًا ، دون أي تأثير على جودته أو وزنه .

إستقرار سعر الرغيف المدعم
إستقرار سعر الرغيف المدعم

شعبة المخابز تعلن إستقرار سعر الرغيف المدعم

و أكد عبدالجواد أن سعر الرغيف المدعم الذي يبلغ وزنه 90 جرامًا سوف يظل ثابتًا عند 20 قرشًا ، و لن يتم المساس بجودته أو حجمه ،

على الرغم من التغييرات التي طرأت على أسعار القمح و الدقيق .

هذا الاستقرار في سعر الرغيف المدعم يعتبر جزءًا من جهود الحكومة من أجل دعم المواطنين و ضمان توفير الخبز بأسعار معقولة في ظل التحديات الاقتصادية .

 

أضرار بيع الرغيف بالوزن بدل عن العدد
أضرار بيع الرغيف بالوزن بدل عن العدد

أضرار بيع الرغيف بالوزن بدل عن العدد

وأشار ، إلى أن هناك ضررًا لحق المخابز في الفترة الأخيرة ، بعد مسألة بيع رغيف الخبز بالوزن ، والتي أثيرت مؤخرًا ، حيث إن الشعبة العامة لديها بعض من التحفظات على هذا الأمر ، يتمثل أولها بأن البيع بهذه الطريقة من شأنه أن يكلف صاحب المخبز أجرة عامل زيادة لوزن الأرغفة ، وهو ما يزيد الأعباء المالية عليه، والتي سوف يحملها على السعر .