«فكرة بمليون جنيه ».. ماذا يحدث عند تفعيل وضع الطيران في هاتفك ؟!!لا تتوقعها !

غالبا ما يراودنا هذا السؤال كلما صعدنا علي متن الطائرة، وهو لماذا يحتاج ركاب الطائرات إلى وضع هواتفهم المحمولة في وضع الطيران، بعد شرح ما يحدث للهواتف المحمولة عند تفعيل وضع الطيران على متن الطائرة، من خلال موقعنا سوف نجيب على الأسئلة التي يطرحها الركاب حول أهمية تفعيل وضع الطيران على هواتفهم المحمولة وفقا لما تنشرة بعض الجهات المختصة.

ماذا يحدث عند السفر بالطائرة

عند السفر بالطائرة أو الشعور بالتوعك، يقومون على الفور بتفعيل الإشعارات على هواتفهم الذكية أثناء الرحلة، هذه العادة الشائعة لدى الكثير من الأشخاص، تجعل البعض يتساءلون عما يحدث لهواتفهم عند تفعيل وضع الإشعارات أثناء الطيران. يحتاج المسافرون جواً إلى معرفة الإجابة عن السؤال السابق حول الطائرات ووضع الإشعارات أثناء الطيران وما يحدث إذا لم يقوموا بتفعيل وضع الإشعارات أثناء الطيران عند إقلاع الطائرة.

 

ماذا يحدث لهاتفي المحمول عندما أقوم بتشغيل وضع الطيران؟

يذكر الموقع البريطاني أن تشغيل وضع الطائرة يؤدي إلى تعطيل جميع إشارات الراديو والهاتف المحمول والوايفاي والبلوتوث من الهاتف المحمول، ولكن يسمح وضع الطائرة بتشغيل إشارات معينة مثل البلوتوث والواي فاي يدوياً، ولكن لا يمكن إجراء المكالمات الواردة والصادرة، ويؤثر وضع الطائرة على عمر بطارية الهاتف المحمول، حيث ان تفعيل وضع الطيران يطيل عمر البطارية بشكل ملحوظ.

لماذا يجب تفعيل وضع الطيران علي متن الطائرة؟

عند ركوب الطائرة يجب تشغيل وضع الطيران لمنع تداخل اشارات شبكات الهاتف مع بعض الاجهزة المهمة في الطائرة والذي يمكن ان يسبب عطل في اجهزة الطائرة اذا حدث هذا التداخل.