الفلفل الحار كنز فى مطبخك.. “معجزة ربانية تبعدك عن الادوية″

يعشق الكثير من الأشخاص تناول الطعام حار، ولا يحلو الا بتناول الفلفل بجانبه، وقد يعتقد البعض أن تناول الفلفل الحار يصيب الإنسان بالضرر، وهذا ليس صحيح، حيث يحتل الفلفل العديد من العناصر الغذائية القيمة والتي تفيد الجسم.

فوائد تناول الفلفل الحار

يحتوي الفلفل الحار على مادة الكابسيسين وهو مركب يقلل الألم ويحمي الخلايا من التلف كما يساعد على تقليل الالتهاب، ويعد مصدر مهم للفيتامينات وله الكثير من الفوائد العلاجية الأخرى التي نعرضها لكم.

الفلفل يقلل خطر الوفاة المبكرة

أثبتت الدراسات أن تناول الفلفل الحار قد يقلل من خطر الوفاة المبكرة، حيث أكدت أن الأشخاص الذين واظبوا على حبة فلفل حار واحدة شهريًا لمدة 20 عامًا تقريبًا، انخفض عندهم خطر الوفاة بنسبة 13% وهي نسبة ليست بقليلة خاصةً أن الكابسيسين، المتواجد به يحافظ على صحة القلب والشرايين.

ويحتوي الفلفل الحار على عدد لا حصر له من العناصر الغذائية، التي هي مفيدة لجسم الإنسان فيه فيتامين أ، سي، هـ ، ويحمل أيضاً مضادات الأكسدة التي تحافظ على صحة الخلايا.

فوائد تناول الفلفل الحار
فوائد تناول الفلفل الحار

فوائد جبارة للفلفل الحار

أوضحت الأبحاث التي أجريت، أن الكابسيسين يعمل على قتل الخلايا السرطانية وخاصة المصابين بسرطان القولون والكبد والرئة والبنكرياس، حيث يحد المركب من خطر انتشار ونمو الخلايا، كما يحمي من زيادة الوزن حيث يساعد على منع تمنع تراكم الدهون، ويقلل من شهيتك.