كنز كبير مكناش نعرفه!!.. معجزة ربانية تخلصك من وجع القولون نهائيا تعمل على تنظيف القولون من السموم والغازات والفضلات المتحجرة وتعزز عمل المعدة والأمعاء .. هتروقلك الجهاز الهضمي كله

يعد الإمساك من الأعراض الرئيسية لمتلازمة القولون العصبي، حيث يتسبب في آلام حادة في البطن ويضطر الشخص لقضاء وقت طويل في الحمام لمحاولة التخلص من البراز ويستخدم زيت الخروع كعلاج منزلي قديم للتعامل مع مشاكل الإمساك المرتبطة بالقولون، لذلك يحتاج القولون إلى التنظيف بانتظام ليعمل بشكل صحيح وفعال، سنتطرق في هذا السياق إلى طرق تنظيف القولون بواسطة الأعشاب الطبيعية والمكونات الغذائية.

عشبة السنا

عشبة السنا
عشبة السنا
  • يهدف تنظيف القولون باستخدام الأعشاب الطبيعية إلى طرد الفضلات المتراكمة داخله التي لم تخرج خلال عملية الإخراج الطبيعية على سبيل المثال، يعتبر السنا من الأعشاب الفعالة والسريعة في تنظيف القولون.
  • بما أن السنا يعتبر ملينا طبيعيا يعزز حركة الأمعاء ويساعد في نقل الفضلات من القولون إلى المستقيم لعملية الإخراج، من الضروري استخدامه تحت إشراف طبي نظرا لآثاره الجانبية المعروفة مثل الشعور بالغثيان، وكان يستخدمه القدماء من خلال تحضيره كما يتم تحضير الشاي.

الليمون أهم وسائل تنظيف القولون بالاعشاب الطبيعية

يستخدم الليمون لتنظيف القولون عن طريق العصير الطبيعي الطازج، حيث يتم مزجه مع ماء دافئ وعسل النحل ورشة من الملح، ثم يخلط هذا المزيج جيدا ويتم تناوله مرة واحدة ويفضل أن يكون ذلك على الريق قبل تناول الطعام.

أعشاب الدردار الأحمر

تعتبر هذه النباتات نادرة وتتميز بفائدة مزدوجة، إذ يمكنها معالجة الإسهال الحاد والإمساك المزمن تحتوي هذه النباتات على خصائص فعالة لتهدئة بطانة المعدة وحمايتها من خلال تكوين غلاف رقيق في حالة ارتفاع الحموضة.