لا على البال ولا على الخاطر!.. طائر بياخد الجمعة إجازة! إيه هو الطائر اللي مبيطيرش يوم الجمعة وليه بيغني لجذب الأنثى؟”

في عالم الطيور، هناك كائنات تثير الفضول والأساطير، لكن قلة منها تمتلك سحر خاص كما هو الحال مع طائر الكاردينال، وهذا الطائر المميز، الذي يزين سماء أمريكا الشمالية بريشه الأحمر المتوهج، يظل محط الأنظار بفضل جاذبيته وسلوكياته الفريدة، وليس فقط لمظهره الجذاب وألحانه العذبة، بل لأنه محاط بقصص غامضة وتفسيرات شعبية تربط بينه وبين أحداث وأيام معينة.

إيه هو الطائر اللي مبيطيرش يوم الجمعة وليه بيغني لجذب الأنثى

في هذه السطور، نأخذكم في رحلة لاكتشاف أسرار هذا الطائر الاستثنائي، بدء من عاداته الغذائية وصولا إلى الأساطير التي تحيط بتصرفاته يوم الجمعة.

ماذا يأكل الكاردينال؟

يعتمد طائر الكاردينال في غذائه على الفواكه والحشرات، وبالإضافة إلى مختلف أنواع مغذيات الطيور، بما في ذلك بذور عباد الشمس، ويهتم هذا الطائر ببناء أعشاشه في الأشجار الكثيفة، حيث تضع أنثاه حوالي خمس بيضات في كل مرة.

هل يتوقف الكاردينال عن الطيران يوم الجمعة؟

يقال إن طائر الكاردينال يتوقف عن الطيران يوم الجمعة لأنه يشارك في الصلاة مع بقية الطيور، ويشار إليه في كثير من الأحيان بأنه طائر الحب والتفاؤل، ومع ذلك، يختلف التفسير العلمي لهذا الأمر.

وهناك طيور عديدة لا تطير يوم الجمعة لأنها تقضي هذا اليوم في التغريد والغناء استعداد للزاوج، وتفسير آخر يقول إن الكاردينال لا يطير يوم الجمعة فقط إذا مات في يوم الخميس.