بشرى للموظفين .. أعلنت الحكومة بشري للعاملين بالقطاع العام والخاص عطلة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة المولد النبوي في هذا الموعد!

يتساءل المواطنين عن تفاصيل موعد المولد النبوي 2024، وهذا بعد الانتهاء من إجازة عيد الأضحى المبارك، حيث هناك إجازات رسمية يهتم بها الكثير من الموظفين العاملين في الدولة في التعرف على مواعيدها، حتى يمكنهم السفر وقضاء بعض الوقت مع الأسرة، وأخذ قسط من الراحة في المنزل، ونحن على موعد مع إحدى هذه الإجازات وهي المولد النبوي الشريف،ويبحث الكثير عن موعدها وتعد تلك المناسبة إجازة رسمية في الدولة، حيث يتم الاحتفال بذكرى ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم في 12 ربيع الأول حسب التقويم الهجري عند أهل السنة، لمزيد تابعوا معنا المقال الآتي. 

موعد المولد النبوي الشريف 2024 في مصر

موعد اجازة المولد النبوي الشريف 2024 

هناك الملايين من الموظفين في الدولة الحصول على إجازة رسمية مدفوعة الأجر وذلك بمناسبة ذكرى مولد النبي محمد عليه الصلاة والسلام 2024، وذلك سيكون يوم الاثنين الموافق 16 سبتمبر 2024 وهو يوم 12 ربيع الأول 1446، حيث المولد النبوى إجازة بأجر كامل وفقا لقانون العمل رقم 12 لسنة 2003 الإجازات وحقوق العامل، والواجبات المفروضة على صاحب العمل، وتحديدا فى الإجازات الرسمية مثل إجازة المولد النبوى، تحتفل البلاد العربية والإسلامية بشكل رسمي بتلك المناسبة الدينية العظيمة، حيث يتم الاحتفالات في كافة أنحاء البلاد.

وتشير دار الإفتاء المصرية أن الاحتفال بميلاد النبي محمد والتعبير عن الفرح هذا يعد من أصول الإيمان ومن الدين الصحيح، وقد جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم قوله إنه:«لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من والده وولده والناس أجمعين»، وكان النبي صلى الله عليه وسلم يصوم يوم الاثنين ليعبر عن فرحته بيوم ميلاده، حيث أنه قد ولد في ذلك اليوم.

حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

تؤكد دار الإفتاء المصرية أنه لا يجوز الطعن في أنه من الدين ان يتم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، وتؤكد عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي أنه يلزم إنكار تلك المنكرات، وتحذير مرتكبيها بالحكمة والرفق إلى أن مثل تلك الأفعال تتعارض مع الهدف الأساسي الذي تقام من أجله تلك المناسبة الشريفة.