مفاجأة.. فينيسيوس جونيور يدرس الإنتقال إلى الدوري السعودي في صفقة المليار دولار – برعاية تركي آل الشيخ

تشير تقارير صحفية إلى أن النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور، لاعب ريال مدريد، يدرس بجدية الانتقال إلى الدوري السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة وقد لفتت الأنباء الأخيرة الانتباه إلى عرض سعودي مغري قد يتجاوز مليار يورو.

وفقا لمصادر شبكة “ESPN”، فإن فينيسيوس جونيور قرر تأجيل اتخاذ قراره النهائي بشأن الانتقال إلى الدوري السعودي حتى صيف 2025، حيث يطمح إلى الفوز بجائزة الكرة الذهبية هذا العام قبل أن يبت في مستقبله المهني وأشارت المصادر إلى أن ممثلي صندوق الاستثمارات العامة السعودي قد تواصلوا بالفعل مع اللاعب وناديه ريال مدريد لبحث تفاصيل صفقة محتملة، رغم أنهم لم يقدموا عرضًا رسميًا للنادي الملكي حتى الآن.

ويُفترض أن صندوق الاستثمارات العامة قد قدم عرضًا مغريًا لفينيسيوس، يشمل راتبًا سنويًا قدره 350 مليون يورو، مما يجعله اللاعب الأعلى أجرًا في العالم ويتضمن العرض أيضًا انتقاله للعب بقميص النادي الأهلي السعودي، ومن ثم يصبح سفيرًا لكرة القدم في السعودية قبل كأس العالم 2034.

من جانبهم، لم يكن ريال مدريد مستعدًا للتفاوض هذا الصيف على صفقة أقل من قيمة الشرط الجزائي لفينيسيوس، والتي تبلغ مليار يورو ومع ذلك، هناك أمل في أن يكون النادي الملكي أكثر استعدادًا للتفاوض على رسوم مخفضة في عام 2025، عندما يتبقى عامان فقط في عقد اللاعب.