“الف مبرووك ليهم ” ….تعديلات جديدة في المرتبات لهذة الفئات من الموظفين قبل بداية العام الدراسي الجديدة.. القبض زاد

كشف الأمين العام لنقابة المعلمين، ياسر عرفات، عن تفاصيل مهمة بشأن زيادة أعداد المعلمين، وقال الأمين العام عرفات، في مداخلة هاتفية مع برنامج ”حضرة المواطن“، المذاع عبر فضائية ”الحدث اليوم“، مساء السبت، إن ”الزيادة ستنفذ على طريقتين، والمعلم الذي  كان يحصل على حصص مجانًا أو 20 جنيهًا أصبح سعرها الأن نحو 50 جنيه.

وأضاف: ”المعلمون المؤهلون الذين كانوا يتقاضون 20 جنيهًا في السابق سيحصلون الآن على 50 جنيهًا، وهذا قرار صادر من رئاسة مجلس الوزراء وقرار من الوزارة بتعديل مسار المعلمين في اختيار المواد الأساسية، حتى فيما يتعلق بمواد مثل اللغة الفرنسية والإيطالية التي تم إسقاطها من الكشوف العامة.

على الجانب الأخر وافق مجلس إدارة هيئة السكة الحديد برئاسة محمد عامر، مدير عام هيئة السكة الحديد، على مراجعة رواتب العاملين بالهيئة اعتبارًا من رواتب شهر أكتوبر 2024 بإضافة فروق العمل والوقاية والتعويضات كنسبة مئوية على أساس 30 يونيو 2016، بدلًا من مبلغ مقطوع على أساس 30 يونيو 2015 تم اتخاذ القرار بجدولة الفروق المالية للسنة السابقة المدفوعة للموظفين.

تعديل رواتب العاملين بداية من أكتوبر المقبل

وذلك بناءً على المذكرة التي تقدمت بها النقابة العامة ممثلة في السيد عبد الفتاح فكري، والتي طالبت فيها بإلغاء قرار المجلس الصادر بتاريخ 14 سبتمبر 2015 وتعديل الرواتب وفقاً للقانون رقم 81 لسنة 2016م قانون الخدمة المدنية.

وقد قرر المجلس تعديل رواتب العاملين بالهيئة اعتباراً من رواتب شهر أكتوبر القادم، وذلك بناء على توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصناعة والنقل الفريق كامل الوزير، للعمل على مصلحة العاملين والمساهمة في التخفيف من معاناتهم.