” الجهاز ده هيخرب بيتك ” … هذا الجهاز في بيتك يعرضك للحبس 5 سنوات| حيازته ممنوعة

إذا كنت تحاول إجراء مكالمة هاتفية في المنزل وفشلت في ذلك وتعاني من رداءة الخط بشكل متزايد، فقد يكون السبب هو أن جارك المحلي يستخدم جهاز ترحيل الشبكة، فيما قد ظهر العديد من الإجراءات حول هذا الأمر، فمن خلال السطور القادمة من هذا المقال سوف نوضح لكم بشكل تفصيلي كل ما يخص ذلك الأمر.

اعلانات عن أجهزة تقوية الشبكات على فيسبوك 

تقوم صفحات ومجموعات على فيسبوك بالإعلان عن أجهزة إعادة إرسال الشبكة غير القانونية، ولكن معظم المتضررين لا يتقدمون ببلاغ ضد الجار الذي يمتلكها.

عادة ما تتكون هذه الأجهزة من جزأين: الأول عبارة عن هوائي على سطح المبنى يلتقط الإشارة، والثاني يتم تركيبه في المباني السكنية أو التجارية وينقل هذه الإشارة ضمن منطقة محددة، مما يعزز الخدمة لمن يستخدم هذه الأجهزة، أما بالنسبة للمستخدمين الآخرين سيتم إزعاجهم.

تحرك برلماني لتشديد العقوبات

أقرت لجنة الاتصالات السلكية واللاسلكية بمجلس النواب مشروع قانون بتعديل قانون تنظيم الاتصالات السلكية واللاسلكية لتشديد العقوبات على استيراد وحيازة معدات تقوية شبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية بدون ترخيص من السلطات المختصة.

وتحظر التعديلات استيراد وتصنيع وتجميع وحيازة واستخدام وتشغيل وتركيب وبيع معدات الاتصالات السلكية واللاسلكية ما لم يتم الحصول على ترخيص من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات استناداً إلى المعايير والمواصفات وأنواع المعدات المعتمدة من الجهاز القومي للتنظيم.

الحبس 5 سنوات لحيازة أجهزة الاتصالات

وتنص المادة 77 من قانون تنظيم الاتصالات الجديد على أن أي شخص يستورد أو يصنع معدات اتصالات بدون ترخيص يعاقب بالحبس لمدة لا تقل عن سنة واحدة ولا تزيد عن خمس سنوات، أو بغرامة لا تقل عن مليوني جنيه ولا تزيد عن 5 ملايين جنيه، أو يكون عرضة لإحدى العقوبتين.