“فرحة جنونية لأصحاب المعاشات” .. رسميا الحكومة تقرر زيادة المعاشات بنسبة 15% لهذه الفئات من أصحاب المعاشات والتأمينات .. حظك من السما لو طلعت منهم !!!

أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة مايا مرسي عن زيادة المعاشات بنسبة 15% وبعد هذا الإعلان كثرت الاستفسارات حول موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2024 ومقدار الزيادة المستحقة للمتقاعدين، هذا القرار جاء في إطار تقديم الدعم والمساعدة لمن لا يستطيعون تحمل ضغوطات الحياة الراهنة ومواجهة التحديات، وتكون الزيادة تأتي تنفيذًا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية بإقرار أكبر حزمة من الحماية الاجتماعية لأصحاب المعاشات والمستحقين لهم.

موعد صرف الزيادة الجديدة من المعاشات سبتمبر 2024

سيتم صرف معاشات شهر سبتمبر 2024 عبر مكاتب البريد المصري وكذلك من خلال منافذ فوري والمحافظ الإلكترونية، ومن ثم يمكن للفرد الحصول على المعاش عند بلوغ سن الشيخوخة واستكمال فترة الاشتراك في التأمين، التي يجب ألا تقل عن 120 شهرًا، وتصبح 180 شهرًا بعد مرور 5 سنوات من تاريخ الاشتراك، كما أنه وفقاً لما أعلنته هيئة التأمين الاجتماعي، لذلك يمكن للأفراد المتقاعدين الاستفادة من المعاش في عدة حالات مثل العجز الكامل أو العجز الجزئي المستديم، بشرط عدم وجود عمل.

جهود وزارة التضامن لزيادة المعاشات

تقوم وزارة التضامن الاجتماعي بتنفيذ العديد من برامج الحماية الاجتماعية للأسر الأكثر احتياجًا والفئات المستحقة للرعاية، وذلك تلبيةً لتوجيهات القيادة السياسية حيث بدأت الوزارة في إدراج أسر جديدة ضمن برنامج الدعم النقدي “تكافل وكرامة”، إذ تم إضافة 73 ألف أسرة في شهر يوليو الماضي تلتها 50 ألف أسرة جديدة خلال أغسطس الحالي، وذلك استنادًا إلى قاعدة البيانات الخاصة بالبرنامج على مستوى محافظات الجمهورية كما تسعى الوزارة لتنفيذ العديد من المبادرات والبرامج المخصصة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

كيفية الاستعلام عن قيمة زيادة المعاشات 2024

يتم الاستعلام عن الزيادة الحالية في المعاشات عن طريق اتباع الخطوات:

  • الدخول على موقع هيئة التأمينات الاجتماعية.
  • الضغط على أيقونة “المعاشات”.
  • النقر على زر “التحقق من المعاش.
  • تسجيل المعلومات الضرورية والتي تشمل الرقم الوطني ويوم تاريخ الميلاد.
  • الضغط على زر “بحث”.