«العيش هيرخص».. مفاجأة تنتظر المصريين في هذا الموعد وقرارات هامة من التموين ستفاجئ الجميع!

كشف محمد عبد الجواد سكرتير عام شعبة المخابز في الغرفة التجارية، عن بشرى سارة للمواطنين بشأن أسعار الخبز خلال الأيام المقبلة، حيث أكد أن هناك تراجع في الأسعار بالتزامن مع انخفاض أسعار الدقيق والقمح في الأسواق.

انخفاض سعر رغيف العيش السياحي

وأضاف سكرتير عام شعبة المخابز في الغرفة التجارية، في تصريحات صحفية، أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن سعر جديد لرغيف العيش السياحي ذات الحجم الـ 80 جرام، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن خفض السعر ليصبح 125 قرش للرغيف وزن 80 جرام بدلا من السعر الحالي والذي يقدر بـ 150 قرش.

وأوضح عبد الجواد، أن خفض سعر الرغيف السياحي، لن يؤثر على وزن أو جودة الرغيف،مشيرا إلى أن انخفاض الأسعار يرجع إلى تراجع أسعار طن القمح والدقيق بقيمة 200 جنيه

هل يتأثر سعر رغيف الخبز المدعم؟

وأكد سكرتير عام شعبة المخابز في الغرف التجارية، أن سعر رغيف الخبز المدعم على بطاقة التموين، لن يتأثر مطلقا بالأسعار الجديدة، وسيكون كما هو نحو 20 قرشا للرغيف وهو السعر الذي بدأ العمل به منذ بداية شهر يونيو الماضي بدلا من 5 قروش للرغيف.

وزير التموين يصدر توجيهات عاجلة

وكان الدكتور شريف فاروق وزيرالتموين، قد أصدر توجيهاته السبت في بيان لها، إلى الشركة القابضة للصناعات الغذائية، تضمنت التوجيهات تخصيص أماكن بالمجمعات الاستهلاكية، وذلك لطرح الخضروات والفاكهة بأسعار مخفضة.

وتأتي توجيهات وزير التموين في إطار خطة الوزارة للمبادرات التي تهدف لخفض أسعار السلع لتخفيف المعاناة على المواطنين، والتشجيع على خفض الاسعار في الاسواق والمحلات، كما تضمن التوجيهات سرعة توفير أماكن بالمجمعات الاستهلاكية لعرض الخضروات والفاكهة بأسعار مخفضة عن الاسواق وستكون متوفرة في جميع المجمعات المنتشرة في كافة ربوع الجمهورية.