هام وعاجل.. قرار بتأجيل العام الدراسي الجديد بكافة المدارس؟.. بيان رسمي لوزارة التربية والتعليم بالموعد النهائي

ازداد البحث لمعرفة موعد بداية العام الدراسي الجديد خاصة من الطلاب وأولياء الأمور، وقد تم تداول خبر تأجيل بداية العام الدراسي الجديد بشكل واسع في الساعات الأخيرة ونال تفاعلا كبيرا خصوصا أنه يهم ملايين المصريين من الطلاب وأولياء والأمور، وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت عن الموعد النهائي لبدء العام الدراسي والمواد المقررة على الطلاب.

العام الدراسي الجديد 2024

  • حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024/2025 مؤكدة على ضرورة استعداد المدارس لاستقبال الطلاب في العام الجديد وإجراء الصيانة اللازمة داخل الفصول والمباني التعليمية.
  • أعلنت وزارة التعليم عن البدأ في إعداد خريطة العام الدراسي الجديد 2024-2025 مشيرة إلى أنه سيتم العمل عليها خلال الفترة القادمة ومن ثم سيتم البدء بشكل عاجل في إعداد خريطة العام الجديد.
  •  وأوضحت الوزارة أن العام الدراسي القادم سيبدأ في سبتمبر، وليس في أكتوبر كما حدث في العام الماضي حيث سيتم إعداد الخطة الزمنية للعام الدراسي 2024-2025 في أغسطس القادم.

موعد بداية العام الدراسي الجديد

وعن موعد بداية العام الدراسي الجديد بالمدارس، أكد محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم، أن الدراسة سوف تبدأ اعتبارا من 21 سبتمبر 2024، وأشار الى أنه يجري حاليا وضع حلول جديدة من أجل مواجهة المشاكل الخاصة بالكثافة الطلابية استعدادا للدراسة، واستمرار العمل أيضا على تطوير المناهج الدراسية.

الغاء بعض مواد الثانوية العامة

صرح وزير التربية والتعليم عن دمج المواد العلمية الكيمياء والفيزياء في مادة واحدة وإلغاء اللغة الأجنبية الثانية والجيولوجيا وجعلهما مواد نجاح ورسوب بدون إضافة للمجموع، وأكد أنها تأتي في مصلحة الطالب وتجعله أكثر تركيزًا وفهما للمادة، إذ أن الفيزياء والكيمياء مادتان يكملان بعضهما البعض، فيجب أن تكون الظواهر الفيزيائية والكيميائية بعد الدمج يتكاملان أيضًا.