الأرصاد تحذر من طقس يوم الاثنين بسبب هذه الظاهرة.. والأمطار تضرب هذه المحافظات

كشف بيان هيئة الأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات المقبلة، مؤكدة بأن هناك بعض الظواهر الجوية التي تشهدها البلاد في هذه الفترة، وخاصة عودة سقوط الأمطار في بعض المناطق خلال الساعات المقبلة وحتى يوم الثلاثاء المقبل.

الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس

قال خبراء هيئة الأرصاد بأن طقس يوم الاثنين الموافق 26 أغسطس سوف يشهد فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة قد تكون رعدية أحيانا على مناطق من حلايب وشلاتين وأبوسمبل والوادي الجديد أيضا.

وأوضح خبراء الأرصاد، بأنه يتوجب على المواطنين توخي الحذر قدر الإمكان في أوقات سقوط الأمطار وعدم الابتعاد عن أعمدة الإنارة والأشجار.

ويتوقع بيان هيئة الأرصاد بأن يكون الطقس حار رطب على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، يكون مائل للحرارة رطب ليلا، ويحدث تحسن في الأحوال الجوية خلال ساعات الليل.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية بأن حالة البحرين الأحمر والمتوسط ستكون معتدلة إلى حد كبير، ومشيرة إلى وجود شبورة مائية على بعض المناطق وخاصة على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من مسطحات مائية، خلال ساعات الصباح الباكر

وستكون الحالة في البحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية، أما في البحر المتوسط فستكون من خفيفة إلى معتدلة، ويصل ارتفاع الموج ما بين متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.