إلغاء إجازة يوم السبت والدراسة أونلاين.. بيان عاجل من التعليم وتحذير لكل أولياء الأمور

تداول بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء تزعم صدور قرار من قبل وزارة التربية والتعليم بشأن إلغاء اجازة يوم السبت داخل المدارس في بداية العام الدراس الجديد، وهذا بجانب عمل المدارس لفترنين صباحية ومسائية، وذلك بهدف تقليل الكثافة الطلابية، ومع انتشار هذه الأنباء كان لابد من أن يخرج مصدر رسمي بوزارة التعليم لتوضيح الحقائق وكشف ما اذا كانت هذه الأنباء صحيحة أم مجرد شائعات لأ أساس لها من الصحة.

حقيقة إلغاء اجازة السبت داخل المدارس

نفت وزارة التربية والتعليم بشكل رسمي كل الشائعات المتداولة بخصوص إلغاء اجازة يوم السبت رسميًا داخل المدارس، مؤكدة بأن بعض المديريات التعليمية قد قدمت اقتراحات بخصوص هذا الأمر، ولكن الوزارة لم تصدر أي قرار متعلق بذلك.

وأكدت الوزارة بأنه لم توافق على إلغاء الإجازة بجميع المحافظات والمدارس، وكذلك لم تصدر أي قرار يتعلق بتشغيل كافة المدارس على فترتين.

وطالبت وزارة التربية والتعليم من وسائل الإعلام توخي الدقة فيما يتم نشره من أنباء متعلقة بالعملية التعليمية، وخاصة لكون هذه الشائعات تثير جدل وبلبلة واسعة في صفوف أولياء الأمور والطلاب.

موعد بداية العام الدراسي 2024-2025

نشرت “التعليم” بيان رسمي كشفت فيه عن الخارطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، مؤكدة بأن بداية الدراسة ستكون من يوم 21 سبتمبر 2024 داخل كافة المدارس الحكومية والخاصة، وهذا في الوقت الذي ستبدأ فيه داخل المدارس الدولية من يوم 8 سبتمبر.

وقد جاءت الخارطة الزمنية للعام الجديد على هذا النحو، وفقًا لبيان وزارة التعليم:

  • موعد بدء الدراسة هو ٢١ سبتمبر ٢٠٢٤ إلى الخميس ٢٣ يناير ٢٠٢٥.
  • امتحانات الفصل الدراسي الأول من ١١/ ١/ ٢٠٢٥، وبعدها ستكون إجازة نصف العام.
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم ٨/ ٢/ ٢٠٢٥ إلى الخميس الموافق ٥/ ٦/ ٢٠٢٥.
  • تقام امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق ٢٤/ ٥/ ٢٠٢٥.
  • وتقام امتحانات الدبلومات الفنية من يوم 31 مايو 2024.
  • وامتحانات الثانوية العامة 2025 ستكون يوم 14 يونيو.