“اخر فرصة ليهم”… مفاجأة غير سارة لـ 35 جهاز مهدد بفقدان دعم تطبيق واتساب للأبد… هل هاتفك في القائمة السوداء؟

مع تسارع التطور التكنولوجي، يتعين على تطبيقات مثل واتساب WhatsApp تحديث قائمة الأجهزة المدعومة لضمان توافقها مع الأنظمة الحديثة، وفي هذا السياق، أعلنت واتساب عن توقف دعمها لأكثر من 30 جهازًا قديمًا بنهاية عام 2024، وهو ما يعني أن تلك الأجهزة لن تكون قادرة على تشغيل التطبيق بعد هذا الموعد.

نصيحة للمستخدمين: النسخ الاحتياطي للبيانات

لمستخدمي الهواتف التي ستفقد دعم واتساب، من المهم إجراء نسخ احتياطي لسجلات الدردشة والبيانات قبل توقف الخدمة، هذا الإجراء يضمن عدم فقدان المحادثات والمعلومات الهامة، خاصة وأن الانتقال إلى جهاز أحدث سيكون ضروريًا لمواصلة استخدام التطبيق بكفاءة.

الأجهزة التي ستفقد دعم واتساب

تشمل قائمة الأجهزة التي ستتوقف عن دعم واتساب عددًا من الهواتف التي تعمل بأنظمة تشغيل قديمة، من بين هذه الأجهزة، هواتف آيفون مثل iPhone 5 وiPhone 6، وأجهزة سامسونج مثل Galaxy S3 Mini وGalaxy Note 3، بالإضافة إلى هواتف أخرى من موتورولا وسوني وLG ولينوفو وهواوي.

مفاجأة غير سارة لـ 35 جهاز مهدد بفقدان دعم تطبيق واتساب للأبد… هل هاتفك في القائمة السوداء؟
مفاجأة غير سارة لـ 35 جهاز مهدد بفقدان دعم تطبيق واتساب للأبد… هل هاتفك في القائمة السوداء؟

متطلبات التشغيل الجديدة لتطبيق واتساب

خلال العام الجاري، قامت واتساب بتحديد الحد الأدنى لنظام التشغيل الذي يحتاجه التطبيق للعمل بشكل صحيح، على أجهزة أندرويد، يتطلب التطبيق الآن نظام Android 5.0 أو أحدث، بينما يحتاج مستخدمو آيفون إلى نظام iOS 12.0 أو أحدث، إذا كان جهازك لا يفي بهذه المتطلبات، فستحتاج إلى تحديثه لضمان استمرارية استخدام واتساب.

التفكير في الترقية

إذا كنت تملك أحد الأجهزة المدرجة في القائمة التي ستفقد دعم واتساب، فقد حان الوقت للتفكير في الترقية إلى جهاز أحدث، هذا التحديث سيضمن لك الاستفادة من جميع ميزات واتساب الحديثة دون مواجهة أي مشاكل في الأداء أو التوافق.