ريم حامد هل قُتلت؟.. أول تعليق من السفارة المصرية بعد وفاة طالبة دكتوراه بفرنسا

 

ريم حامد.. اصبح اسم ريم حامد الاكثر تداولا على منصات التواصل الاجتماعي بعد إعلان وفاتها في فرنسا، وبعد تداول مزاعم عدة من قبل المستخدمين أنها تم قتلها وليست وفاة طبيعية، خرجت القنصلية المصرية بفرنسا بتعليق يكشف التفاصيل.

 

 

 

ريم حامد 

كشفت تقارير صحفية، نقلا عن القنصلية المصرية في فرنسا أنه يتم حاليا متابعة واقعة وفاة الباحثة ريم حامد، واوضحت القنصلية أنه تم التواصل على الفور مع السلطات الفرنسية ، وتجرى حاليا التحقيقات لمعرفة ملابسات الوفاة واسبابها.

 

 

شحن جثمان ريم حامد إلى مصر

واوضحت القنصلية أن البعثة تقوم بمتابعة سير الإجراءات مع السلطات الفرنسية حتى يتم إصدار تقرير من النيابة لمعرفة سبب الوفاة ومن ثم سيتم استخراج شهادة الوفاة تمهيدا لشحن جثمان ريم حامد إلى ارض الوطن، وذلك بناءً على طلب من اسرة ريم حامد.

 

 

من هي ريم حامد؟

ريم حامد هي باحثة مصرية حصلت على منحة للحصول على درجة الدكتوراه من جامعة باريس ساكلي، وقد حصلت على الماجستير فى علم الجينوم من نفس الجامعة الفرنسية، وكانت قد حصلت على البكالوريوس فى التكنولوجيا الحيوية من جامعة القاهرة.

وأثارت أنباء وفاتها حالة من الجدل على منصات التواصل الاجتماعي بعدما أعلن شقيقها أنها توفيت وحاليا يتم التحقيقات في سبب الوفاة.

الجدير بالذكر أن وفاة الباحثة ريم حامد أثارت الجدل، بسبب الشكوك حول سبب الوفاة خاصة وأنها قبل أن تتوفى نشرت عبر صفحتها الشخصية أنها تتعرض للتهديد والتجسس والمراقبة باستمرار، ولكن سرعان ما تم حذف تلك المنشورات من صفحتها.