رد فعل فير متوقع من المتهم بواقعه انهاء حياة جواهرجي بولاق أبو العلا بعد الحكم باعدامه

رد فعل غير متوقع من المتهم بواقعه انهاء حياة جواهرجي بولاق أبو العلا بعد إعدامه..وقد قضت محكمة جنايات القاهرة ببراءة أربعة متهمين في قضية قتل جواهرجي بولاق أبو العلا، بينما عاقبت المتهم الرئيسي بالإعدام شنقًا بعد استشارة مفتي الجمهورية.

واقعه انهاء حياة جواهرجي بولاق

رد فعل غير متوقع من المتهم بواقعه انهاء حياة جواهرجي بولاق

المتهم الرئيسي في جريمة انهاء حياة جواهرجي بولا ق ظهرت على وجهه علامات غامضة لحظة الحكم عليه بالإعدام، حيث قال المتهم: “الحمد لله”

وقامت قوات الأمن بإيداع المتهم الرئيسي في قضية قتل الخواجة حسني الخناجري، جواهرجي بولاق أبو العلا، في قفص الاتهام بمحكمة جنايات القاهرة، في انتظار رأي فضيلة مفتي الجمهورية حول الحكم الشرعي بإعدامه، بعد أن قررت المحكمة في الجلسة السابقة إحالة أوراقه إلى المفتي وحددت جلسة اليوم للنطق بالحكم.

اعدام المتهم واقعة انهاء حياة جواهرجي بولاق أبو العلا
اعدام -المتهم -واقعة- انهاء- حياة- جواهرجي- بولاق -أبو العلا

المتهم الرئيسي كان يدخن ويضحك في القفص

ظهر المتهم الرئيسي في القفص وهو يدخن السجائر ويضحك مع الحاضرين في القاعة، دون أن يبدو عليه أي علامات توتر قبل صدور حكم الإعدام بحقه.

الحكم باعدام المتهم الرئيسي بقضية انهاء حياة جواهرجي بولاق الخواجة

استمعت المحكمة خلال الجلسات السابقة إلى دفاع المتهم الأول في قضية مقتل جواهرجي بولاق أبو العلا، الخواجة حسني الخناجري، الذي طالب ببراءة موكله، مشيرًا إلى عدم معقولية الاتهام ونفي أن يكون هدف موكله هو السرقة. وأوضح أن الحادثة في جوهرها نشأت نتيجة مشاجرة بين الطرفين، وأن موكله كان يدافع عن نفسه.

واقعه انهاء حياة جواهرجي بولاق
واقعه -انهاء -حياة -جواهرجي- بولاق

من جهته، قال ممثل النيابة العامة إن المتهم وصف المجني عليه بأنه “صيد سهل”، مؤكدًا أنه اختار الضحية لعدم قدرته على مقاومته، واصفًا إياه بأنه صاحب نفس مجرمة لا تستحق الشفقة أو الرحمة. وأشار إلى أن ذلك يدل على أن نية المتهم كانت مبيتة للقتل، حيث كان يترصد الضحية قبل وقوع الجريمة، حتى جاء يوم الحادثة، حيث توجه إلى المحل وقدم نفسه كزبون يرغب في شراء مشغولات ذهبية، مما يدل على تخطيطه الدقيق الذي لم يترك شيئًا للصدفة.