“احذر”… 6 اخطاء تقلل لعمر الثلاجه الافتراضي لا تفعلها بعد الان.!! ياريتني عرفتها من زماان!! متجيش تقول معرفش ؟

الثلاجة هي واحدة من الأجهزة الأساسية في كل منزل، وتستخدم للحفاظ على الطعام في درجات حرارة منخفضة لضمان بقاء الطعام صالحا لفترة طويلة يعمل التبريد على تبطئ نشاط البكتيريا في الطعام، مما يمنع تدهوره من المهم الاهتمام بنظافة الثلاجة والحفاظ عليها من التلف لحين تمتعها بعمر طويل دون الحاجة لصيانة باهظة في هذه المقالة، سنتناول الأخطاء الشائعة التي تؤدي إلى انخفاض عمر الثلاجة.

المكان الذي يوضع به الثلاجة

وضع الثلاجة في مكان لا يناسب ويفتقر إلى التهوية الجيدة وعدم ترك مساحة خلفها وعلى جانبيها يضغط على المحرك ويمكن أن يتلف بسرعة كبيرة إذا لم يتم توفير تهوية كافية لها.

سوء استخدام الثلاجة

فتح وإغلاق الثلاجة بشكل متكرر يلحق ضررًا بالمحرك، وفي فصل الصيف يفضل استخدام الكولمن لتجنب فتح الثلاجة باستمرار، أما في الشتاء فإن مياه الصنبور تكون كافية ووضع الأشياء على سطح الثلاجة يعوق التهوية ويقلل من كفاءة عمل المحرك.

استخدام الات حادة للتنظيف

يعتبر استخدام أدوات حادة أثناء تنظيف الثلج في الفريزر غير موصى به، والأفضل قطع التيار الكهربائي عن الثلاجة قبل التنظيف حتى يمكن للثلج أن يذوب، ويمكن بعد ذلك دهن الفريزر بقليل من الجلسرين لتجنب لصق الطعام، يُمكننا وضع بعض الجلسرين على قطعة من القطن واستخدامها لمسح الفريزر بعد التنظيف.