أذهبوا للبنوك فورا”…قرار عاجل من البنوك بإيقاف بعض الحسابات البنكية التالية..لهذة الأسباب الضرورية!!! متجيش تقول معرفش ..؟ “جري علي هناك شوف حصل ايه؟!.

صدر قرار من البنك المركزي ينطبق على جميع البنوك المصرية، يتضمن بحثا عن الحسابات الجارية التي لم تنفذ فيها عمليات مالية لمدة سنة، كالإيداعات والسحب والاستعلام عن الرصيد وتحويل الأموال الإلكترونيًا.

يطالب أيضًا باستعراض حسابات التوفير التي لم تنشط لمدة عامين على الأقل كما تهدف هذه الخطوة لتعزيز وعي الأفراد بأهمية توفير الأموال والاهتمام بالحسابات البنكية ستتم مناقشة التفاصيل الكاملة لهذا الإجراء في هذا المقال تابعونا.

قرار البنك المركزي عن بعض الحسابات البنكية

قام البنك المركزي باتخاذ قرار بشأن الحسابات الراكدة التي لا يجري صاحبها أي عمليات بنكية من خلال البنك، حيث قرر البنك إغلاق حسابات الأشخاص الذين لم يقموا بإيداع أموال فيها لمدة سنة أو أكثر، ولم يستطيعوا استرجاع الحسابات مرة أخرى يتم إعلام هؤلاء الأشخاص قبل إيقاف نشاط حساباتهم بثلاثة أشهر.

بطاقات بنكية يتم وقفها

في السابق كان هناك العديد من الأشخاص الذين يمتلكون حسابات بنكية خاملة ولا تعمل على الإطلاق، وهذه الحسابات الفارغة تحمل رسوم إدارية سنوية من قبل البنك.

كما أن هناك رسوم أخرى تفرض عليهم مقابل إصدار البطاقات واستمرار تشغيل الحسابات.

كما قرر البنك مراجعة الحسابات التي لا تحتوي على أموال، وتوقف عن تشغيلها بمجرد مرور سنة منذ آخر عملية مالية، مع إمكانية إعادة تشغيلها بناءً على رغبة المالك.