هتعمل دهب بالكوم في بيتك..!! تعرف على كيفيه استخراج الذهب من التراب… بطريقه عمرها ما تخطرعلى بالك بشويه تراب هيخلوك ملياردير..!!

طريقة استخراج الذهب من التراب بدون استخدام أي جهاز هي عملية تهدف إلى الحصول على هذا المعدن الثمين الذي كان يستخدم في الماضي كحلي وزينة وكعملة للتداول يتم استخراج الذهب من العناصر الموجودة في التربة مثل الرصاص والنحاس، وهو يتميز بلونه الأصفر البراق ومقاومته للتآكل والتغيرات الكيميائية.

طرق فصل الذهب عن التراب

الذهب هو أحد أكثر المجوهرات قيمة في حياتنا، ويستخدم كزينة يتم فصل الذهب عن التراب في عملية تمر بعدة مراحل، وسنقدم لكم الآن كيفية فصل الذهب عن التراب.

مرحلة استخراج الذهب

يتم استخراج الذهب من الصخور والرمال التي توجد في باطن الأرض بواسطة العديد من الأشخاص باستخدام المعدات الحديثة مثل أجهزة الاستشعار عن بعد التي يحملها الباحثون عن التنقيب ويتم البحث في الجبال والرمال باستخدام هذه الأجهزة التي تنبه عند العثور على قشرة ذهبية، مما يتطلب الحفر والبحث وبناء مناجم خاصة لاستخراج الذهب.

مرحلة الفصل والتحليل

تبدأ عملية الكشف والتنقيب عن الأحجار في العديد من الجبال وتحت الأرض بهدف اكتشاف وجمع الحجارة على شكل حصى صغيرة أو قطع أكبر غالبًا ما يستهدف جمع أحجار الكاكار أو الكوارتز، لأنها تحتوي على ذرات من الذهب.

بعد العثور على الأحجار، يتم طحنها فورًا لتحضيرها لعملية فصل الذهب عن التراب.

يتم بعد ذلك وضع الأحجار المطحونة في أحواض كبيرة مملوءة بماء الزئبق الأبيض، حيث تُغسل جيدًا.

في هذه العملية، تستقر ذرات الذهب في قاع الحوض المعدني، بينما يرتفع التراب إلى الأعلى.