“المعلقة السنبلة بتاعت زمان”..سعرها وصل ل 150 الف جنيه ازاي…!! تعرف معلقة السنبله المطلوبه للبيع…دوري عليه في مطبخك؟

منذ فترة ظهرت صفحات على وسائل التواصل الاجتماعي تعلن عن شراء ملاعق وشوك السنبلة القديمة مقابل مبالغ تصل إلى 150 ألف جنيه لمن يمتلكها في مطبخه.

الموضوع ليس نكتة أو هزار، بل هو مبالغ فيه للغاية، فهو مشابه لأشخاص يهوون جمع النقود القديمة والأنتيكات، بينما هناك أشخاص يهوون جمع الأواني والشوك القديمة ولكن بمواصفات محددة.

ومع ذلك، يسأل الناس عن الفوائد في تلك الملاعق لأن هناك أشخاص يشترونها بتلك القيمة، سألوا أيضًا عن طريقة البيع والأماكن المخصصة لبيعها.

تعرف معلقة السنبله المطلوبه للبيع

ملعقة السنبلة هي واحدة من أقدم أنواع الملاعق التي استخدمت في مصر، وهي معروفة برسومات سنبلة القمح عليها على الرغم من وجودها بشكل شائع في الماضي، إلا أنها أصبحت نادرة اليوم، مما يزيد قيمتها سعر ملعقة السنبلة يكون عادة مرتفعاً بسبب ندرتها.

هذا لأن ملاعق السنبلة تتمتع بجودة عالية وتحتوي على نسبة كبيرة من الفضة مما يجعلها غير قابلة للصدأ حتى بعد مرور سنوات عديدة عليها، وهذا يجعلها سلعة مميزة لعشاق جمع القطع القديمة واستخدامها.

بدأ استيراد ملعقة سنبلة القمح الفضية في العالم العربي عام ١٩٧٠ واستمر حتى عام ١٩٨٣، وكانت منتشرة في معظم المنازل المصرية، حيث قام التجار باستيراد حوالي ٣٠ مليون ملعقة.

تتميز ملعقة السنبلة الأصلية بتركيبها الكيميائي الذي يحتوي على الحديد والفضة، مما يمنعها من الصدأ لأكثر من 50 عامًا، بالإضافة إلى رقتها وأناقة رسم سنبلة القمح عليها.