قرار هام وعاجل من الكهرباء يصدم أصحاب هذه العدادات .. متجيش تقول معرفش

قرار هام وعاجل من الكهرباء، يتساءل العديد من المواطنين عن سبب خصم الرصيد من العدادات مسبقة الدفع، على الرغم من أن الوحدة السكنية المملوكة لهم مغلقة ولا يتم استخدام أي نوع من الإنارة أو الكهرباء فيها، وأعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن سبب خصم الرصيد من عدادات الدفع المسبق في الوحدات السكنية المغلقة، حتى لو لم يتم استخدام الكهرباء في تلك الوحدات.

وقد أفادت مصادر مطلعة من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بأنه في حالة الوحدات المغلقة التي لا تستخدم فيها الكهرباء، يتم خصم مبلغ 9 جنيهات شهريا تحت بند القراءة الصفرية، ووافق مجلس الوزراء على الارتفاعات الجديدة في أسعار شرائح الكهرباء، بعد أن تم إعدادها من قبل جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك.

كما أكدت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن الزيادات الجديدة ستدخل حيز التنفيذ اعتبارا من شهر أغسطس الحالي، وذلك بأثر رجعي لمدة 15 يوما.

موعد تطبيق الزيادات الجديدة

وقالت المصادر إنه تم تطبيق الأسعار الجديدة على شرائح الكهرباء للاستهلاك المنزلي اعتبارا من أغسطس الحالي وبأثر رجعي على العدادات مسبقة الدفع، بينما سيتم تطبيق الأسعار الجديدة على العدادات الميكانيكية اعتبارا من فاتورة شهر أغسطس التي سيتم إصدارها في شهر سبتمبر المقبل.