إزاى مكنش نعرف كدا من زمان… أضرار الموز أكثر من فوائدة… إحذر و إشترى صحتك


من المعروف أن الموز قد يساعد في الوقاية من 5 أمراض خطيرة، بفضل احتوائه على المزيد من العناصر الغذائية، مثل: البوتاسيوم وفيتامين سي و الماغنسيوم، و على الرغم من فوائدة العديدة لجسم الإنسان فإنه يحتوى على 5 مشكلات صحية قد يعالجها الموزيجب تجنبها.

 

أولاً فوائد الموز لصحة الإنسان

يحتوي الموز على الألياف ونوع من النشا يقلل الشهية ويسهم في فقدان الوزن ومنع الإصابة بالسمنة، كما أن الموز يساعد في تقليل مستوى السكر في الدم ويزيد من حساسية الجسم للأنسولين، وبالتالي لن تتمكن من امتصاص الجلوكوز، ويبدأ البنكرياس في إنتاجه بكميات أكبر.

 

بالإضافة إلى أنه بفضل الموز الغني بكمية عالية من الحديد وفيتامين ب6 الذي ينظم مستويات الجلوكوز في الدم، كما أنه يساعد في منع الإصابة بفقر الدم، و يساعد الموز في تقليل ارتفاع ضغط الدم، وذلك بفضل احتوائه على البوتاسيوم، كما يجب أن نعرف أن تناول الموز بانتظام يساعد على خفض ضغط الدم والوقاية من أمراض القلب والسكتة الدماغية.

ثانياً أضرار الموز على صحة الإنسان

يمكن تناول الكثير من الموز أن يؤدي إلى مشاكل في الجهاز الهضمي والتي يمكن أن تضر بصحتك العامة، و يحدث ذلك بشكل رئيسي بسبب أن الموز يحتوى على نسبة عالية جداً من الألياف. كما أن استهلاك كمية زائدة من الألياف يمكن أن يسبب تشنجات البطن والغازات والانتفاخ.

 

الجدير بالذكر أن الموز مليئًا بالتربتوفان، وهو الحمض الأميني الذي يساعد الجسم على النوم بشكل أفضل .