يا بختك لو كنت منهم.. قرار حكومي هام وعاجل بزيادة مرتبات هؤلاء الموظفين في هذا الموعد

قرار حكومي هام وعاجل بتعديل المرتبات للكثير من الموظفين بداية من هذا الموعد، وتعمل الدولة خلال هذه المرحلة بزيادة المرتبات بالنسبة للموظفين العاملين في القطاع الحكومي والقطاع على حد سواء، والزام الشركات الخاصة بتطبيق هذه الزيادة بشكل فعلى بعد رفض العديد من شركات القطاع الخاص تنفيذ هذه الزيادة.

وقد أصدر مجلس المديرين في هيئة السكة الحديد برئاسة المهندس محمد عامر، قرارا بالموافقة على تعديل رواتب العاملين في الهيئة، اعتبارا من راتب شهر أكتوبر 2024 يتضمن التعديل إضافة فروق طبيعة العمل والوقاية والإثابة كنسب مئوية على الراتب الأساسي بتاريخ 30/6/2016 بدلا من المبالغ المقطوعة على الراتب الأساسي بتاريخ 30/6/2015 كما تم وضع جدولة للفروق المالية عن السنوات السابقة ليتم صرفها للعاملين.

تعديل رواتب العاملين بداية من أكتوبر

  • جاء ذلك استنادا إلى المذكرة المقدمة من النقابة العامة برئاسة عبد الفتاح فكري، التي دعت إلى إلغاء قرار مجلس المديرين الذي اتخذ بالتمرير بتاريخ 14/9/2015 وتعديل الرواتب وفقا للقانون رقم 81 لسنة 2016 الذي ينظم الخدمة المدنية.
  • استنادا إلى توجيهات الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء ووزير الصناعة والنقل بشأن ضرورة العمل من أجل دعم العاملين وتخفيف معاناتهم، قرر مجلس المديرين تعديل رواتب الموظفين في الهيئة، بدءا من راتب شهر أكتوبر القادم.

صرف تلك الفروق للعاملين

  • تمت الموافقة أيضا على صرف تلك الفروق للعاملين الذين أحيلوا إلى المعاش، سواء كان ذلك بناء على حكم قضائي صادر أو عن التراجع عن التقاضي.
  • تقدم مجلس النقابة العامة برئاسة عبد الفتاح فكري بخالص التقدير للفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء ووزير الصناعة والنقل، والمهندس محمد عامر رئيس الهيئة، وجميع قيادات الهيئة على استجابتهم لمطالب النقابة المشروعة ودعمهم المستمر للعاملين.