السر اللي هيغير حياتك.. استخدام جديد لهذا النبات المعروف لن تصدقه

الكثير من الأعشاب الطبيعية تكون عنصر أساسي من مكونات الوصفات التجميلية أو مستحضرات التجميل، حيث تحتوي على عناصر مهمة مفيدة للبشرة أو الشعر، ومنها من يدخل فى الأدوية العلاجية، ومن أبرز هذه الأعشاب والتي يجهلها الكثيرون هي عشبة الشيح.

عشبة الشيح لها الكثير من العناصر المهمة التي تساعد على تقليل تساقط الشعر، وتدخل فى العطور ومستحضرات التجميل، وتدخل كمكون أساسي فى الوصفات الطبيعية الخاصة للشعر، حيث تعمل على تغذية وتقوية جذور الشعر وتطويله وتكثيفه فضلاً عن دورها فى تنظيف فروة الرأس من الفطريات والبكتيريا.

تساعد عشبة الشيح أيضا فى التخلص من القشرة وتعالج مشكلات الصلع إلى جانب إعطاء الشعر الترطيب الكافي والتنعيم، فقط عليكي بتحضير هذه الوصفة وتكرارها من حين لآخر وسوف تتمتعين بشعر كثيف صحي معالج كما أنها آمنة تماما حيث تعد وصفة طبيعية به عناصر غذائية مفيدة.

وصفة عشبة الشيح للشعر

قم بإحضار المكونات التالية: ملعقة واحدة فقط من عصير الخرشوف، ملعقة واحدة فقط من العسل، ملعقة واحدة من زيت الزيتون، ملعقة من القرفة، نصف كوب فقط من القطران، أوراق عشبة الشيح كمية ليست كبيرة، واتبع الخطوات التالية فى التحضير.

في البداية احضر وعاء مناسب للوصفة، وضع فيه أوراق عشبة الشيح ثم ضعها على النار ونستمر في التقليب حتى الغليان وبعدها نضيف القطران فسوف تلاحظ تكوين سائل أسود اللون، واضف مسحوق القرفة والعسل وعصير الخرشوف وزيت الزيتون وامزج جميع المكونات ، ثم ضعها على فروة الرأس وقم بتدليك المنطقة برفق وكررها وسوف تلاحظ فرق كبير.

وفى هذا الصدد، يفضل أن تحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على المعادن والفيتامينات مثل الأوميجا 3 والحديد والزنك، وتقليل العلاجات الكيمائية ومنع استخدام الصبغات واستبداله ببلسم مناسب لترطيب الشعر مع عدم غسل الشعر مراراً وتكرارا لانه يؤثر عليه بالسلب.