ولادك هيطلبوها كل يوم.. طريقة عمل البيتزا باللحم والخضروات والنوتيلا زي المطاعم بكل اسرارها وتكاتها

تبحث الأمهات وربات البيوت على طريقة عمل البيتزا مثل المطاعم، فهي واحدة من الأكلات اللذيذة التي يعشقها الجميع، وتتعدد أنواعها، لذلك ترغب الكثير من الأمهات فى معرفة الطريقة الأصلية من أجل صنعها فى المنزل، وهو ما نكشف عنه لكم بعدة طرق سريعة وبمكونات بسيطة متواجدة في كل بيت وبأقل التكاليف.

طريقة عمل بيتزا باللحم المفروم

اليك المكونات: كوب ماء دافىء، واحضر 3 أكواب دقيق أبيض، ملعقتين من زيت الزيتون، ملعقة صغيرة ملح، خميرة فورية، ملعقة صغيرة سكر، واتبع الخطوات التالية بكل سهولة من أجل صنع البيتزا.

أولا يجب وضع الخميرة الفورية على الماء الدافىء و السكر، وقلبيهم جيداً، ثم اخلطى الدقيق بالملح وضعيهم فى إناء كبير، ثم ضيفى الزيت إلى الدقيق والملح ثم إضافة الماء والخميرة إلى الدقيق وامزجي جيداً واستمرى فى العجن حتى تحصلي ع العجينة واضيفي الماء إذا احتاجت فكل دقيق حسب حاجته.

بعد ذلك ضعي العجين فى إناء كبير وغلفيه جيداً، واتركيه لمدة ساعة حتى يخمر، وقى صنية البيتزا ضعي فيها قليل من الزيت، ثم قطعي العجين وافرديها، ثم اضيفي الصلصة والحشوات حسب الرغبة، ولكن سوف نسرد لكم طريقة عمل الصلصة الخاصة بالبيتزا.

مكونات الصلصة بسيطة فهي عبارة عن بصل مفروم، ثوم مفروم، ملعقة زعتر، 2 كوب من عصير الطماطم، ملعقة فلفل أسود، وفى إناء، ضعى ملعقة من الزيت ثم ضيفى إليها البصل المفروم ثم بعدها ضيفى الثوم حتى تحصلين على لون ذهبي مناسب وبعد ذلك ضيفى عصير الطماطم ثم ملعقة الزعتر والفلفل الأسود، وبعد أن تنضج ضيفي الصلصة إلى العجينة.

طريقة عمل بيتزا باللحم المفروم
طريقة عمل بيتزا باللحم المفروم

طريقة عمل البيتزا بالنوتيلا

بالرغم من السعرات الحرارية العالية المتواجدة فى البيتزا بالنوتيلا ، إلا أنها من أكثر أنواع البيتزا التي تلقى اعجاب الجميع، وطريقتها بسيطة وسهلة للغاية، واليكي الطريقة بكل سهولة، أولا سوف تقومي بتحضير عجينة بيتزا كما ذكرناها لكم فى السطور السابقة، ثم 200 جرام نوتيلا و200 جرام شوكولاتة بيضاء و ملعقة زبدة غير مملحة.

قومي بتسخين الفرن على درجة 180 مئوية، وقى نفس الوقت اذيبي الشوكولاتة البيضاء في الماء الساخن ثم أحضري صينية دائرية وادهنيها بالقليل من الزيت ثم قومي بفرد العجينة وضعيها في الفرن الساخن من 10 إلى 15 دقيقة ثم اخرجيها من الفرن وضعي عليها الزبدة فورًا ثم النوتيلا وبعدها بالشوكولاتة البيضاء الذائبة، ويمكنك إضافة اي شيءكما ترغبين فممكن إضافة نوع من أنواع فاكهة مثل الموز أو الفراولة أو الكيوي أو التفاح.

طريقة عمل البيتزا بالنوتيلا
طريقة عمل البيتزا بالنوتيلا

طريقة تحضير بيتزا الخضروات

طريقة العجينة واحدة لا تتغير، لكن لعمل الخلطة نقوم بتقطيع الفلفل الألوان وشرائح البصل والطماطم إلى مكعبات صغيرة و على نار هادئه نقوم بتشويحهم معا ثم نضيف الزعتر ونقوم بفرد العجينة في صينية ثم نضيف صلصة الطماطم، وبعدها نضع الزيتون والجبن وباقي المكونات وندخلها الفرن على درجة حرارة متوسطة لمدة ثلث ساعة وأخرجيها ثم يتم تقطيع البيتزا وتقدم ساخنة بألف هنا.

طريقة تحضير بيتزا الخضروات
طريقة تحضير بيتزا الخضروات