مفيش سماح تاني.. قرار عاجل من الحكومة يخص عدادات الكهرباء !!

صرح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء آلية تعامل الحكومة مع سرقات التيار الكهربائي، والإجراءات التي سيتم اتخاذها ضد المخالفين وأن أي مواطن يقوم بالاعتداء علي حقوق الدوله سوف يتم التعامل معه بشكل صارم من أجل رجوع حق الدوله مرة أخري .

 

قرار رئيس الوزراء بشأن سرقة الكهرباء

كما أكد رئيس مجلس الوزراء أنه يجب التعامل مع سرقات التيار الكهربائي، وضرورة متابعة  هذا الملف بشكل دوري، مضيفاً أنه سيتم اتخاذ إجراءات حاسمة ضد كل من يحرر له محضر سرقة كهرباء، ومن أهمها إيقاف كل صور الدعم الذي يحصل عليها من الدولة، هذا بخلاف الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الشأن، وذلك بما يساعد في القضاء على هذا السلوك السلبي الذي يضر المجتمع كله.

و الجدير بالذكر بأنه يوجد مجهودات قائمة من الحكومة بشأن قطاع الطاقة، وتحديدًا العمل على إدخال الطاقات الجديدة والمتطورة من أجل دعم الشبكة القومية للكهرباء، ومواكبة ودعم الشبكة القومية للكهرباء والزيادات المستمرة في استهلاك التيار الكهربائي،  كما أن

أن  تحدث الدكتور أيمن حمزة  المتحدث بأيم الكهرباء فائلاً أن الوزارة حققت تطورًا كبيرًا في حيل سرقة الكهرباء، موضحًا: “زمان كان سرقات الكهرباء الناس بتضع كيس ملح فوق العداد التقليدي”.

وتابع: “حاليًا مع تطور التكنولوجيا ووجود العدادات مسبقة الدفع تطورت طرق السرقة، ممكن يأخذ توصيلة من وراء العداد، ممكن يحصل اختراق (هاكينج) للعداد نفسه”.