خبر سار لاصحاب المعاشات.. زياده 1600 جنيه لاصحاب المعاشات بقرار رسمي والاستلام في هذا الموعد .. ابسط ياعم

كشفت نقابة المهندسين والأطباء البشريين والطب البيطري وطب الأسنان ، أنها تعمل على زيادة المعاشات لهم وذلك من أجل مواكبة الظروف الإقتصادية الصعبة التي نمر بها . وبقية فئات المجتمع ينتظر زيادة المعاشات لمواكبة الغلاء وزيادة الأسعار .

زيادة المعاشات

 قال الدكتور أبو بكر القاضي، أمين صندوق نقابة الأطباء، الأمين العام المساعد لاتحاد نقابات المهن الطبية ، إن الاتحاد يعمل على تطبيق زيادة المعاشات لنقابة الأطباء البشري والبيطري والأسنان والصيادلة ، ويتم زيادة المعاشات 12% بداية من شهر أغسطس الجارى ، بقيمة 1500 جنيه شهريا بدلا من 1350،

وقد بلغ عدد المستحقين للمعاشات من النقابات التابعة لهم 120 ألف عضو خلال عام 2023 وقد زاد عدد المعاشات إلى 220 مليون جنيه سنويا ، وأصبح القيمة الإجمالية للمعاشات سنويا 2 مليار و800 مليون .

 

1600 جنيه زيادة المعاشات

 بالنسبة لنقابة المهندسين تعمل النقابة على زيادة المعاشات بقيمة 250 جنيه شهريا ليصبح المعاش شهريا 1600 جنيه بدل من 1350 بداية من مايو 2024. ويبلغ عدد المستحقين للمعاش من نقابة المهندسين 160 ألف مهندس ، ويزيد أعدادهم كل سنة بمعدل 7% وقد زادت المعاشات بمعدل 400 مليون جنيه سنويا و تعتبر زيادة المعاشات الزيادة الثانية خلال الست أشهر الأخيرة .

 

آخر تصريحات النبراوى

إن قرار زيادة المعاشات حق للجمعيات العمومية في اتخاذه ،وتعمل النقابة مؤخرا على زيادة عدد الموارد من خلال استخدام الإستثمار الأمثل ، وتحصيل الدمغات ، لكي تغطي الزيادة في المعاش .