نذير شؤم يرعب الجميع .. حيوان يعيش بدون تنفس لمدة 6 أيام وبدون طعام لمدة عام موجود في مصر .. لن تصدق من هو؟

دائما ما يستكشف الإنسان كل يوم أشباء جديدة موجودة علي ظهر البسيطة، وهذا يدل علي أنه لا يزال هناك أشياء كثيرة أخري لم يكتشفها بعد الإنسان، حيث أن البشر هم أخر من سكنو الأرض، فهناك أمم أخري سكنت قبلنا من الجن والحيوانات الأخري التي ما زالت مختبئة عن عيون البشر ولم يكتشفها بعد، ومؤخرا اكتشف العلماء كائناً فريداً من نوعه، حيث إنه لا يحتاج إلى الأكسجين للبقاء على قيد الحياة، ووفقا للتقرير العلمي من شبكة «سي إن إن» الأميركية، فقد أكد العلماء، المنتمون لجامعة ولاية أوريغون أن هذا الكائن هو عبارة عن طفيل صغير يحتوي على 10 خلايا ويعيش في أنسجة السلمون، ولا يمتلك الحمض النووي لـ«الميتوكوندريا»، اللازم لاستخدام الأكسجين، مما يعني أنه لا يحتاج إلى التنفس.

حيوان يستطيع العيش بدون تنفس ولا اكسجين

وقد أطلق  العلماء عليه اسم «هينيغويا سالمينيكولا»، مشيرين إلى أنهم لا يعرفون على وجه اليقين ما الذي يعتمد عليه هذا الكائن الطفيلي بدلاً من الأكسجين، إلا أن ستيفن أتكينسون، الباحث في قسم الأحياء الدقيقة والذي شارك في هذا الاكتشاف، قال إنه يفترض أنه «يمتص الجزيئات والمواد الغذائية الجاهزة من السلمون بدلاً من استهلاك الأكسجين مباشرة».


وقال العالم أتكينسون ، عندما نفكر في (الحيوانات)، فنحن نتصور كائنات متعددة الخلايا تحتاج إلى أكسجين للبقاء على قيد الحياة، على عكس العديد من الكائنات وحيدة الخلية بما في ذلك البروتينات والبكتيريا. لقد أظهرنا في عملنا أن هناك حيواناً واحداً على الأقل متعدد الخلايا لا يمتلك الحمض النووي للميتوكوندريا، اللازم لاستخدام الأكسجين».

ولا يعتقد أتكينسون وفريقه أن هذا النوع هو آخر حيوان لا يتنفس على وجه الأرض، حيث إنهم يتوقعون اكتشاف العديد من الأنواع الأخرى التي يمكنها البقاء على قيد الحياة من دون أكسجين، وتم نشر هذا الاكتشاف الجديد في مجلة «الأكاديمية الوطنية للعلوم».