هتقوى قلبك .. عشبة موجودة فى كل بيت لو عرفت فوايدها مش هتبطل تشتريها.. اعرف فوائد الزعتر

يلعب الزعتر دورًا رئيسيًا في تحسين الصحة العامة ورفاهية الجسم كما أنه محمّل بالثيمول ، بالإضافة أنه زيت أساسي قوي في الزعتر ، يحتوى على عناصر مضادة للفطريات ومطهر.كما أنه مصدر وفير لمضادات الأكسدة، و فى هذا المقال سوف نوضح فوائد عشبة الزعتر.

فوائد عشبة الزعتر

عشبة الزعتر غنية بفيتامين أ ،بالتالى فإنها تحسن البصر وتقلل من مخاطر التنكس البقعي المرتبط بالعمر والزرق وإعتام عدسة العين كما أنه يحتوي على ثروة من المركبات الفينولية التي تحمي الأغشية المخاطية والخلايا البصرية من التلف التأكسدي، و يخفف من مشاكل جفاف العين.

 

يحتوي الزعتر على البوتاسيوم ، وهو معدن حيوي يساعد في تنظيم معدل ضربات القلب والحفاظ على ضغط الدم تحت المستويات الطبيعية و تناول كوب منعش من شاي الزعتر يقلل من ضغط الدم عند مرضى ارتفاع ضغط الدم.

 

هو علاج مؤكد لنزلات البرد والسعال ، يمتلك الزيت العطري خصائص قوية مضادة للميكروبات والتي تستخدم بشكل رئيسي لعلاج التهاب الحلق والتهاب الشعب الهوائية و يساعد وجود محتوى كارفاكرول في زيت الزعتر في توفير الراحة من التهاب الحلق.

يعتبر الزعتر مصدرًا رائعًا لفيتامين”K” كما أن الزعتر يحتوى على الكلسيوم والمنغنيز والحديد ، بالإضافة انهم يلعبون دورًا حيويًا في تقوية العظام وتعزيز نمو العظام وبالتالي، يساعد في الحفاظ على عظام أقوى وتجنب خطر الإصابة بكسور العظام لدى كبار السن.

 

يعزز زيت الزعتر المليء بالمغذيات النباتية صحة القلب عن طريق تحسين أداء صمامات القلب وإرخاء الأوردة والشرايين وتقوية عضلات القلب.

إحتواء الزعتر على فيتامين أ ، ج ، ب ومعادن الحديد والسيلينيوم والمنغنيز يساهم فى تقوية جهاز المناعة لديك. كما يساعد تناول شاي الزعتر بشكل منتظم على تقوية آليات الدفاع وتحسين الصحة العامة.