إيه اللي بيحصل لموبايلك لما تشغل وضع الطيران؟ حاجات حلوة هتعرفها لأول مرة!

لا يمكن إنكار أن ميزة وضع الطيران متوفرة في جميع الهواتف الذكية تقريبًا وهي مصممة خصيصًا لفصل الاتصال بالشبكات أثناء الطيران ورغم ذلك لا يزال العديد من المستخدمين غير مدركين لكيفية تفعيلها أو لفوائدها لذا من الضروري تفعيل هذه الميزة عند صعود الطائرة ولكن ما هو السبب الحقيقي وراء ضرورة وضع الهاتف في وضع الطيران أثناء الرحلة؟ وكيف يمكن أن تكون هذه الميزة مفيدة؟

إيه اللي بيحصل لموبايلك لما تشغل وضع الطيران؟

وضع الطيران هو ميزة تتيح لك تعطيل جميع اتصالات جهازك الذكي بالشبكات اللاسلكية مثل شبكات الجوال والبلوتوث مما يعني عدم قدرتك على إجراء أو استقبال المكالمات وإرسال أو استقبال الرسائل النصية أو تصفح الإنترنت على الرغم من ذلك يمكنك الاستمرار في استخدام التطبيقات التي لا تحتاج إلى اتصال بشبكة الإنترنت مثل الألعاب والكتب الإلكترونية.

فوائد وضع الطيران

  • يساعد وضع الطيران على تقليل استهلاك البطارية حيث تستهلك الأجهزة قدرًا كبيرًا من الطاقة عند الاتصال بالشبكة فطبقا لاختبارات أجرتها شركة Wirecutter أظهرت أن وضع الطيران يقلل من استهلاك البطارية بشكل ملحوظ مقارنةً بالاستخدام العادي.
  • في الحالات التي تفتقر فيها إلى مصدر طاقة يمكن أن يساعد وضع الطيران في إطالة عمر البطارية، لكنه يتسبب في تعطيل الوصول إلى البيانات المحمولة مما يعني عدم القدرة على إرسال الرسائل النصية أو إجراء المكالمات.
  • يمكن أن يكون الوضع مفيدًا أيضًا في الأماكن الهادئة مثل دور السينما، حيث يساهم في منع الإزعاجات.