حياتك بقت على كف عفريت .. بعد إنتشار حالات الموت المفاجئ لكثير من الشباب طبيب شهير يوضح السبب

خلال المدة القليلة الماضية قد انتشر ظاهره تكمن في موت الشباب في عمر مبكر وهذا بأعداد كبيرة جدا وعند السؤال عن الأسباب، نجد أن نسبه معدل الوفيات في الشباب كانت ناتجة عن الذبحة الصدرية والجلطة في المخ فقد يكون الشاب ما زال في مقتبل العمر ولم يتجاوز عمره 30 سنة ونفاجئ بوفاته بسبب جلطة في المخ وكذلك في شرايين القلب.

ومن هنا يأتي السؤال ما هي الجلطة في المخ وكذلك ما هي السكتات القلبية والدماغية وهل الإصابة بمغص أو الأم في البطن قد تكون مؤشرات للإصابة بالجلطة، وفي هذا السياق يقول إن الأستاذ الدكتور جمال شعبان والذي كان يشغل منصب عميد معهد القلب الأسبق موضحا الجلطة وقال إنها عبارة عن مجموعة من تكتلات خلايا الدم تتجمع بجانب بعضها البعض.

وبعد ذلك تنزلق إلى داخل جدران الشريان وتعمل على إغلاقه، وتابع حديثه قائلا وكان هذا في منشور له عبر الفيسبوك عندما ينتقل الدم بصورته المعتادة عبر الشرايين وبعد ذلك يتجه إلى الخلايا فنجد أنه في تلك الحالة يجدها مغلقة بسبب الجلطات.

وهذا يعمل على صعوبة مرور الدم وبناء عليه يتم اختزال الدم داخل الخلايا وينتج عن هذا أن تتوقف عن العمل ويحدث لها تلف وتموت والخلايا التي تموت لا تتجدد، وعليه تحدث السكتة الدماغية ويموت الإنسان، وإلى هنا نكون قد انتهينا من سرد هذا الموضوع.