“مش حترميها تاني أبدا” اعادة تدوير زجاجات المياه الغازية .. تعالي اقولك حتعملي بيها ايه

زجاجات المياه الغازية من أكثر النفايات البلاستيكية التي تتراكم في كل منزل والمنتشرة بشكل كبير، وهي تتراكم في سلات المهملات وتلوث البيئة، ويمكن إعادة تدوير زجاجات المياه الغازية بنفسك بكل سهولة لتستفادي منها بدلًا من الإلقاء بها، وهو ما يسهم في الحفاظ على البيئة، في السطور التالية نوضح كيفية اعادة تدوير زجاجات المياه الغازية الفارغة واستخدامها مرة أخرى في البيت.

اعادة تدوير زجاجات المياه الغازية

فكرة اعادة تدوير زجاجات المياه الغازية مرة أخرى له دور كبير في الحفاظ على البيئة وترشيد استهلاك الطاقة حيث أن صناعة البلاستيك الجديد يستهلك كمات كبيرة من الطاقة والموارد الطبيعية، ولإعادة تدوير زجاجات المياه الغازية يمكنك اتباع ما يلي:

  • قبل إعادة تدوير الزجاجات المياه الغازية يجب فرز الزجاجات من النفايات الأخرى، وتقوم بغسلها جيدًا للتخلص من اي بقايا للمشروب.
  • ثم افرزها جيدا حسب نوع البلاستيك ولونه، ثم يتم تكسيرها إلى قطع صغيرة ويتم إذابة تلك القطع لتشكيلها لتصنيع منتجات بلاستيكية جديدة من الألياف الصناعية أو عبوات بلاستيكية أخرى.

أفكار اعادة تدوير الزجاجات  البلاستيكية الفارغة

أما عن بعض الأفكار الابداعية لإعادة تدوير الزجاجات البلاستيكية الفارغة، فهي تأتي على النحو التالي:

  • المزهريات الأنيقة من خلال قص الجزء العلوي وبتزيينها بالألوان الزهرية.
  • الأباجورات المضيئة من خلال قص الجزء السفلي من الزجاجة وتزيينها بالأشكال الجميلة ووع بها مصباح صغير للحصول على أباجورة يدوية الصنع.
  • مقلمة للأقلام، من خلال قص الزجاجة إلى نصفية وطلائها وتزيينها واستخدامها لحفظ الأقلام.
  • كذلك يمكن استخدام لحفظ التوابل.