اتحداك تكون خطرت على بالك … تاجر فراخ يكشف طريقة الغش في بيع الأوراك والبانيه … الدنيا جرا فيها اى

توجد العديد من الأساليب الاحتيالية في بيع الدواجن. في هذا الإطار، كشف تاجر دواجن يُدعى أشرف مصطفى أبو مصطفى عن بعض هذه الأساليب، مشيرًا إلى أن طرق الغش أصبحت سهلة للغاية، خاصة عند بيع الدجاج بشكل جزئي، مثل بيع الأوراك وقطع البانية والدبابيس وغيرها من منتجات الدواجن.

 

غش الدواجن

في مقطع فيديو نشره على صفحته الرسمية على فيسبوك، أوضح تاجر الدواجن كيفية الغش في بيع أوراك الدجاج والبانية، حيث أظهر لإحدى ربات البيوت الطريقة التي يتبعها بعض التجار لزيادة الوزن وبالتالي رفع السعر على الزبون قام التاجر بتجربة في الفيديو، حيث وزّن وركًا كان سعره حوالي 15 جنيه و20 قرشًا، ثم وضعه في الماء ليعيد وزنه، ليصبح الوزن أعلى وسعره نحو 20 جنيه و60 قرشًا وأكد أن التجار يستغلون هذه الحيلة لزيادة الأسعار والكسب بطرق غير مشروعة.

كما ظهر تاجر الدواجن في فيديو آخر على موقع رايلز، حيث وصف نفس طرق الغش في بيع أوراك الدجاج والأرانب والديك الرومي، مضيفًا: “دعني أريك طريقة أخرى للغش في بيع لحم الورك وقطع البانية”. وأوضح في الفيديو أن سعر الورك قبل وضعه في الماء كان حوالي 18 جنيه، بينما أصبح بعد ذلك نحو 23 جنيه.

ردّ تاجر الدواجن على بعض المشككين في قسم التعليقات الذين زعموا أنه استبدل الأوراك، قائلًا: “أنا لا أعرفك، لكنني لم أستبدل الوركين. هذا خطأ. أنا تاجر دواجن، وهذه الأمور تحدث، وبعض الناس ينقعون دجاجهم لساعات.”