إحذر معلومة مهمه لازم تعرفها … هل البصل يرفع الضغط؟

هل البصل يرفع الضغط؟، يتساءل بعض الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم ما إذا كان بإمكانهم تضمين البصل في نظامهم الغذائي اليومي، خوفا من أن يكون له آثار سلبية على صحتهم.

في التقرير التالي، سنناقش تأثير البصل على مرضى الضغط المرتفع استنادا إلى معلومات من مواقع “Healthline” و”NDTV” و”Cleveland Clinic”.

هل البصل مضر لمرضى الضغط المرتفع؟

يعاني مرضى ضغط الدم المرتفع من مخاطر أقل للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية عندما يستهلكون البصل بانتظام ويرجع ذلك إلى احتوائه على:

  • معدن البوتاسيوم: والذي يلعب دورًا في تعزيز الدورة الدموية، وتقليل ضغط الدم، وتنظيم ضربات القلب، والمحافظة على توازن السوائل في الجسم، بالإضافة إلى تقليل نسبة الصوديوم في الدم.
  • الكيرسيتين: وهو مركب غني بمضادات الأكسدة، يتمتع بخصائص مكافحة الالتهابات، ويعزز صحة القلب والأوعية الدموية من خلال تقليص ضغط الدم العالي.

وقد أظهرت العديد من الدراسات أن زيادة تناول البصل كجزء من النظام الغذائي اليومي يسهم في تعزيز صحة القلب من خلال توازن ضغط الدم.

كما يحتوي البصل أيضًا على ألياف غذائية تعمل على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بفضل قدرتها على خفض مستويات الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية في الدم.

تساعد مركبات الفلافونويد الموجودة في البصل في حماية الشرايين والأوعية الدموية من الانسداد بفضل قدرتها على منع تكوين الجلطات داخلها.

لتحقيق الفائدة القصوى من البصل، يفضل لمرضى فشار الدم المرتفع تناوله خامًا أو إضافته إلى السلطات، ومع ذلك، إذا كانت رائحته القوية تزعجك، فلا يوجد مانع من طهيه مع الحساء.