حادث فريد من نوعه سيقلب الموازين .. اكتشاف أثري جديد داخل تمثال أبو الهول هينقل مصر فى حتة تانية؟! .. هتبقى من أغنى دول العالم

قام وزير الآثار الأسبق الدكتور زاهى حواس بجولة تفقدية لمكان الأهرامات مصطحباً خلال زيارته الاستكشافية رئيس الوزراء الإيطالي ومجموعة من السفراء البريطانيين، وأثناء تفقدهم الأهرامات عثروا على العديد من الكنوز الأثرية تحت تمثال أبو الهول، والذي يعد من أقدم التماثيل الفرعونية المصرية  بل وأهمها حيث بلغ طول التمثال 73,5 مترًاً وعرضه إلى 19,3متر في حين وصل ارتفاعه الىغ 20 متر، وقد قام المصري القديم بنحت وتشكيل التمثال على هيئة جسم إنسان ورأس أسد.

العثور على اكتشاف أثري قديم أسفل تمثال أبو الهول 

أخبر الدكتور زاهى حواس عن تفاصيل العثور على إحدى البرديات القديمة، وهى بردية وادي الجلف وتمتاز هذه البردية بالكثير من المميزات حيث توجد بداخلها أسرار وخبايا عن كيفية بناء الهرم الأكبر، وأوضح عن الكيفية التى تم بها العثور على طريق الحمروني الموجود بالناحية الشمالية من هرم خوفو، والذي يصل طوله إلى ٩ أمتار وعرضه إلى ٢،٥ متر، كما أوضح زاهى حواس عن أهم الاكتشافات الأثرية الموجودة تحت هرم أبو الهول وهي مقابر العمال الذين قاموا بتشييد الأهرام، كما قام بالإعلان عن اكتشاف مكان الإدارة الخاصة  بتوزيع الخبز أن تلك المنطقة المعروفة بمنطقة السمك المجفف، ويوجد بها أيضا العديد من المنازل التي عاشوا بداخلها كما أوضح حواس أن أبو الهول هو عبارة عن كتلة من الصخور الصماء، وأن التمثال يرجع إلى عصر الملك  خفرع الذي قام بتشييد الهرم الثاني.

ممرات وطرق موجودة أسفل التمثال 

صرح الخبير والعالم الأثري على أبو دشيش أن تمثال أبو الهول يحتوي بداخله على أربع ممرات، حيث أن السرداب الأول يوجد فى أعلى مكان من ظهر التمثال، أما النفق الثانى فهو موجود فى الناحية الشمالية من التمثال، والسرداب الثالث مكانة فى الجهة الخلفية  للوحة الحلم، أما النفق الأخير يوجد بالتحديد عند الجهة الخلفية لتمثال أبو الهول.