بشرى سارة.. متى اليوم الوطني السعودي الـ 94 – 1446 فعاليات واحتفالات المملكة العربية السعودية

يرمز اليوم الوطني السعودي  إلى توحيد المملكة العربية السعودية على يد مؤسسها الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، وهو مناسبة وطنية هامة يحتفل بها الشعب السعودي سنوياً،  حيث يرمز هذا اليوم إلى ذكرى تاريخية عظيمة تجسد تحول المملكة العربية السعودية من مرحلة الانقسام والتشتت إلى دولة قوية ومتماسكة تحت راية واحدة، ويحتفل الشعب السعودي بهذا اليوم من خلال العديد من الفعاليات والأنشطة التي تعكس حبهم وشعورهم بالانتماء لوطنهم.

موعد اليوم الوطني السعودي

يُحتفل باليوم الوطني السعودي في 23 سبتمبر من كل عام تخليدًا لذكرى 23 سبتمبر 1932، عندما أعلن الملك عبد العزيز توحيد شبه الجزيرة العربية تحت اسم ”المملكة العربية السعودية“ بعد سنوات من العمل الشاق والحرب، بهدف توحيد الجزيرة العربية تحت حكمه, ووفقًا لما ورد في اللائحة الرسمية للعطلات الرسمية للمملكة، فإن مواعيد إجازة اليوم الوطني السعودي هي يومي 22 و23 سبتمبر المقبل للعام الجاري.

فعاليات اليوم الوطني السعودي

وفي المدن السعودية، سيتم تزيين الشوارع والأماكن العامة في  بالأعلام السعودية والإضاءة الخاصة، مما يخلق أجواء احتفالية تعكس الروح الوطنية، كما ستقدم القوات الجوية السعودية عرضاً جوياً رائعاً، بما في ذلك تشكيل من الطائرات العسكرية التي ترفع العلم السعودي.

تفاصيل الاحتفال بالعيد الوطني السعودي 94

  • تتزين شوارع المملكة باللون الأخضر ويرفرف العلم السعودي فوق المباني والمؤسسات الحكومية.
  • وتتزين المنازل والمحلات التجارية بالألوان الوطنية.
  • تقام الفعاليات الترفيهية مثل الألعاب النارية والحفلات الموسيقية والمهرجانات التقليدية والرقصات الشعبية في جميع أنحاء المملكة.
  • كما يتم تنظيم عروض وفعاليات ثقافية عالمية كجزء من الاحتفالات.
  • وتستضيف الرياض احتفالات ”أضواء وأطياف“ التي تتضمن عروضاً ثلاثية الأبعاد وحفلات موسيقية ومعارض فنية وخيمة تراثية ثقافية خاصة.